AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البطل الحقيقي لفيلم الطريق إلى إيلات: الشهيد البرقوقي ضحى بحياته لنجاح العملية.. فيديو

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 06:26 م
 اللواء نبيل عبد
اللواء نبيل عبد الوهاب البطل الحقيقي لفيلم الطريق إلى ايلات
Advertisements
محمود محسن
أكد اللواء نبيل عبد الوهاب البطل الحقيقي لفيلم الطريق إلى إيلات أنه عندما يتخرج الضابط من الكلية البحرية يتم توزيعه على وحدات يتولى مسئوليتها إدارة شئون الضباط باستثناء لواء الوحدات الخاصة الذي يأتي بالاختيار.

وأضاف عبد الوهاب خلال لقاء له لبرنامج 3 ستات عبر فضائية صدى البلد أن الطالب يخضع لاختبارات نفسية وصحية حتى لا يكون عرضة للخوف من أماكن معينة، إضافة إلى عدد من الاختبارات الأخرى للتأكد من كفاءة الطالب.

وتابع البطل الحقيقي لفيلم الطريق إلى إيلات أن الفيلم دراما، ولم يصور الحقيقة، وصور أن الجانب الإسرائيلي ألقى علينا المتفجرات وهذا لم يحدث.

وأشار عبد الوهاب إلى أن البطولة الرائعة في استشهاد الرقيب فوزي البرقوقي وهي أنه عندما كنا تحت المركب وفي الطريق لتركيب الألغام بها شعر الرقيب بإعياء نتيجة نقص الأوكسجين فقرر أن يضحي بحياته في سبيل نجاح العملية، مؤكدا أنه لو صعد إلى سطح المياه كان سينجو.

وقال البطل الحقيقي لفيلم الطريق إلى إيلات إن الجيش المصري لم يهزم في نكسة يونيو 1967 لأنه لم يدخل الحرب، مؤكدا أن الإحباط أصاب القوات المسلحة المصرية وكان الجميع ينتظر أى فرصة وأي ثغرة للقيام بالحرب فكانت عملية إيلات والتي كانت أول رد فعل قوي من الجانب المصري وتم إغراق المدمرة إيلات على إثرها. 
AdvertisementS