AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"السياحة في مصر"في ثالث لقاءات تدريب الإعلاميين الأفارقة أونلاين

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 06:30 م
صدى البلد
Advertisements
حمادة خطاب
نظم مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة اليوم الخميس ثالث لقاءات الدورة الأونلاين الأولى للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية عبر تطبيق زووم بعنوان "السياحة في مصر". 


أدار اللقاء الدكتور إسلام عاصم عبد الكريم، رئيس قسم الإرشاد السياحي بالمعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الآثار ونقيب المرشدين السياحيين السابق بالإسكندرية، وتناولت المحاضرة التعريف بالحضارة المصرية بحقبها المختلفة من خلال زيارات تخيلية لمواقع الآثار والتعرف على البعد الحضاري الأفريقي لمصر من خلال التاريخ والآثار، وأيضًا التعرف على السياحة الترفيهية في مصر. 


وأكد المحاضر على أن مصر أرض يجد فيها كل فرد مبتغاه فهي حاضنة للحضارات والثقافات، حيث بدأت المحاضرة باستعراض خريطة مصر والتعريف بجغرافية مصر وتطورها، وعلاقتها بجيرانها في تكوين حضارتها، وعلى علاقة مصر وأفريقيا منذ العصور القديمة. 


كما جرى استعراض مواقع التراث العالمي بمصر وتناول نماذج من تلك المواقع مع إبراز التنوع، فتم تناول منطقة جبانة سقارة من خلال شرح لهرم سقارة والسيرابيوم والاكتشافات الحديثة، ثم أهرام دهشور وأهرام الجيزة وأبو الهول، كما تمت الإشارة إلى رحلة العائلة المقدسة وشرح لكنيسة أبو سرجة بمصر القديمة ومعبد بن عزرا ومسجد محمد علي باشا بالقلعة، لإبراز التنوع الذي تتمتع به أرض مصر. 


تنظم هذه الدورة وزارة الدولة للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وتستمر لمدة ٤ أسابيع.
AdvertisementS