AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة المصريين أولوية رئاسية| حسام حسني: الطب سينتصر إذا تعارض مع الاقتصاد في أزمة كورونا

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:26 م
كورونا
كورونا
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن صحة المصريين أولوية للقيادة السياسية في مصر.

وتابع حسني خلال  حواره مع الاعلامي أحمد فايق مقدم برنامج " مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة " دى إم سي"،:" مهما كان صوت الاقتصاديين عاليا، فصوت الأطباء والعلماء سيكون أعلى، ومصلحة المصريين سيكون صوتها أعلى، ولدينا تخوف من دخول الشتاء، لأن الفيروسات تنشط في الشتاء نتيجة لتغيرات الجو الحادة المسببة لنقص المناعة".

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا:" أنه إذا اختلف الاقتصاد والطب فسينتصر الطب، وذلك في إطار أزمة انتشار جائحة كورونا".

وأردف:"لا أنصح بارتداء الكمامة لمن تقل أعمارهم عن 5 سنوات، كما أن الفيس شيلد يمنح الطلاب حرية أكبر في التعامل".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  7 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.

AdvertisementS