AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد المحسن سلامة: الجيش المصري أنهى أسطورة إسرائيل خلال حرب أكتوبر

السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:55 ص
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
Advertisements
نورهان رأفت
قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، إن فرحته كانت عارمة عندما كان في سن صغيرة وانتصرت مصر على العدو الإسرائيلي، موضحا أنه قفز سلالم بيته نزولا للشارع بعد سماعه خطاب النصر.


وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن نصر أكتوبر هو النصر الأعظم للمصريين والعرب، على مدار قرنين مضيا، موضحا أن القرن الـ 19 والـ 21 كانا أصعب قرنين على العالم العربي والإسلامي.


وأشار "سلامة" إلى أن نصر أكتوبر أزال غمة قرنين من الزمان، مما يدعو المصريين للفخر بجيشهم وما قدموه في تلك الحرب العظيمة، لافتا إلى أنها غيرت المفاهيم العسكرية، وأعادت نشر المفاهيم العربية.


ولفت إلى أن الجيش المصري أنهى أسطورة الجيش الذي لا يقهر، والتي كان يطلقها الجيش الإسرائيلي عن نفسه، موضحا أن الجيش المصري كبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة في المعدات والأرواح، لدرجة تصل لفقدان صوابهم.


وأوضح أن جنون لعدو كان سببا في ضربه مواقع مدنية، منها مدرسة "بحر البقر"، مما كان سببا في ملاحقة الخزي والعار لهم، خلال الحرب، مؤكدا أن الجيش المصري لقن إسرائيل درسا لا ينسى.

AdvertisementS