AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"ناستيا" إعلامية روسية تعشق اللغة العربية وتحب قراءة القرآن وتتمنى لقاء عمرو دياب

السبت 10/أكتوبر/2020 - 09:12 م
صدى البلد
Advertisements
احمد شريف

"ناستيا سفيب"، إعلامية روسية طموحة تعمل بقناة روسيا اليوم، عاشقة للغة العربية وبلدانها وتسعى للانخراط بثقافات كافة الدول العربية، من خلال إختلاطها ببعض العرب من كافة أنحاء العالم عبر التواصل معهم من خلال صفحتها عبر الانستجرام و مواقع التواصل الإجتماعي أو عن طريق التعامل بشكل مباشر.


أحبت"ناستيا"، اللغة العربية منذ أن بدأت دراستها خلال الخمس سنوات الماضية، حيث كانت متحيرة بشأن دراسة اللغة العربية أو الصينية بالجامعة، لكنها استقرت على تعلم اللغة العربية لشعورها بأنها قريبة الى قلبها.


ويرجع حب الإعلامية الروسية بحسب حديثها لموقع "صدى البلد"، إلى تشابك وترابط اللغة مع بعضها، لكون الكلمة في اللغة العربية لها دلالات كثيرة وتستخدم في العديد من الجمل بعكس اللغات الاخرى.


وتعتقد "ناستيا" الإعلامية الروسية التي ذاع سيطها بأداءها الإعلامي المتميز الناطق باللغة العربية، أن الشعب المصري يشبه الشعب الروسي في حبه للحياة، و أن مدينة موسكو تشبه القاهرة التي توصف بأنها مدينة لا تنام، حيث ترى أن هناك تقارب في الثقافات والطباع بعض الشيئ لهذا يعشق الروس السفر أو العيش في مصر.


الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، هو من أكثر الشخصيات المصرية التي تحبها الإعلامية الروسية" ناستيا"، حيث كان السبب في توطيد العلاقات بين مصر وروسيا  والتي استمرت حتى الوقت الحالي، ولكونه أحد الزعماء المصريين الذي حقق الكثير لمصر وتمكن من انشاء الآلاف المصانع  والاهتمام بالجانب الزراعي علاوة على إنشاءه السد العالي وتأميم قناة السويس ليصبح أكثر الزعماء المصريين يحبه المصريين ، حيث لا يزال المواطنين  يرفعون صورته حتى الوقت الحالي.


و بالنسبة لأكثر الشخصيات العربية التي تأثرت بها فهو الرسول " محمد"، عليه افضل الصلاة والسلام، لكونه أكثر الشخصيات عظمة في التاريخ العربي، لكونه نبي الأمة الإسلامية وأكثر الشخصيات نشر السلام بالعالم و كان متسامح حتى مع أعدائه و رحيم و روؤف ويعطف على المسكين والفقير حتى إذا لم يكن مسلما بالأساس وكان يسعى لنشر الخير والسلام .



وتشعر  "ناستيا" بالراحة والسلام النفسي، حين تقرأ آيات من القرآن خاصة صورة "الفلق"، التي تمنع الحسد بجانب قراءة الإنجيل الخاص بها، حيث تضع "ناستيا"، القرآن بجوار الانجيل وتقدسهما للغاية.


وتحب " ناستيا " أن تلتقي مع فنانين من الوطن العربي ، حيث اجرات لقاء مع عدد من الفنيين المصريين ابرزهم " شريف رمزي"، وعدد من الفنانين الآخرين الذين رحبوا بأجراء لقاءات معاها، وهذا ما شجعها على التواصل مع عدد منهم.



وتتمنى الإعلامية الروسية "ناستيا"، أن تجري لقاء مع الهضبة الفنان " عمرو دياب "، لحبها الشديد لأغانيه التي تدندنها وتغنيها بعض الأحيان خاصة اغنية" القاهرة ونيلها" كما تتمنى " ناستيا"، أن تشارك بمنتدى "شباب العالم"، التي يعده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كل عام ويلتقي فيه كافة شباب العالم بشرم الشيخ أكثر المدن المحببة للروس في مصر.


AdvertisementS