AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رفع 42 ألف طن قمامة خلال شهر سبتمبر بمحافظة الفيوم

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 01:35 م
رفع 42 ألف طن قمامة
رفع 42 ألف طن قمامة خلال شهر سبتمبر بمحافظة الفيوم
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
أعلنت محافظة الفيوم عن رفع 42 ألفًا و153 طنًا من القمامة والأتربة ومخلفات البناء، من مختلف مراكز وقرى المحافظة، خلال شهر سبتمبر الماضي. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بشتى أنحاء المحافظة، واستمرار المتابعة الميدانية لمسئولي الجهاز التنفيذي، والعمل على متابعة نوبتجيات النظافة خلال الورديات اليومية المختلفة، للوصول بمستوى النظافة إلى المستوى اللائق. 


من جانب اخر صرح  الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه تم رفع القمامة من نقاط التجميع الوسيطة، ونقلها إلى المدافن الصحية، بواسطة عمال النظافة ومعدات الوحدات المحلية، حفاظًا على صحة المواطنين، فضلًا عن رفع مخلفات البناء والأتربة. 

وأوضح، أنه تم خلال شهر سبتمبر رفع 12600 طنًا من القمامة والأتربة والمخلفات بمدينة ومركز الفيوم، و4190 طنًا بمركز طامية، وفى مركز سنورس تم رفع 8966 طنًا، وفى مركز أبشواي تم رفع 7550 طنًا، كما تم رفع 6906 طنًا بمركز إطسا، و1941 طنًا بمركز يوسف الصديق. 

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن أعمال رفع القمامة والمخلفات تسير جنبًا إلى جنب مع حملات إزالة الإشغالات من الطرق والميادين بمختلف أنحاء المحافظة، وأعمال رفع كفاءة الشبكة الكهربائية من صيانة لأعمدة الإنارة وتركيب كشافات جديدة، فضلًا عن تطوير الميادين وأعمال التشجير.

أقرأ أيضا :الفيوم تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية مشددة

وعقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا، مع وكلاء وزارات التعليم، والصحة، والتضامن الاجتماعي، ومدير عام فرع التأمين الصحي بالفيوم، وممثلين عن فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم.

وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، للتأكيد على رفع معدلات التوعية بين الطلاب بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول استعدادات مديريتي التربية والتعليم والصحة والتأمين الصحي، لمجابهة فيروس كورونا المستجد قبل بدء العام الدراسي الجديد 

 كما استعرضت الدكتورة نهير الشوشاني عضو فرع المجلس القومي للمرأة، دور الفرع فى التوعية والإرشاد، حيث نظم الفرع عددًا من الحملات التوعوية للتعريف بمخاطر الفيروس خلال الفترة من 8 إلى 16 سبتمبر 2020 استهدفت 951 ألف مواطن فى 40 قرية بمختلف مراكز المحافظة، بمشاركة 100 رائدة ومتطوعة وكذلك أعضاء وعضوات المجلس. 


رفع 42 ألف طن قمامة خلال شهر سبتمبر بمحافظة الفيوم
رفع 42 ألف طن قمامة خلال شهر سبتمبر بمحافظة الفيوم
رفع 42 ألف طن قمامة خلال شهر سبتمبر بمحافظة الفيوم
AdvertisementS