AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حتى لا نتأثر.. وزير الخارجية الأردني: أمن العراق ركيزة لاستقرار المنطقة

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 01:46 م
ايمن الصفدي، وزير
ايمن الصفدي، وزير خارجية المملكة الاردنية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الوزير أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني: "إنه يجب علينا حماية العراق في أي تبعات خلافات لحماية المنطقة من تبعات أي خطر يمكن أن يتعرض له العراق، لأن أمن العراق واستقرارها ركيزة لاستقرار المنطقة".

وأضاف أن العراق حقق نصرا كبيرا على الإرهاب والمعركة الحالية هي إعادة إعمار للدولة، لذلك لا بد أن تقف بجانب العراق الشديد لإعادة بنائها واستقرارها وحماية سيادتها.


وأكد أيمن الصفدي، خلال حواره في مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري والعراقي عقب جلسة المباحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي، أن القضية الفلسطينية ستزال محط اهتمام المنطقة العربية بأجمعها، لأن استمرار الصراع هو خطر على المنطقة برمتها، وأفق تحقيق السلام الشامل العادل لا يزال غائبا.


وأشار إلى أن المنطقة تحاول الدخول في مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الذي يضمن حقوق الشعوب، مؤكدا أن المنطقة ومستقبلها واحد، فبالتالي تحقيق الأمن العربي المشترك يتطلب تعاونا أكبر.


وأوضح أن هناك تقديرا كبيرا لجهود الدولة المصرية لحل الأزمة الليبية، والتوصل إلى حل السياسي يحافظ على أمن واستقرار ليبيا، إلى جانب دول جوار ليبيا، خصوصا مصر، منوها إلى أن الأردن تدعم كل الجهود المصرية.


ولفت إلى أن الأمن المائي هو جزء من الأمن العربي، وبالتالي هناك دعم كامل إلى مصر في كل ما تتخذه من قرارات من أجل حماية أمنها المائي وتحديدا فيما يتعلق بسد النهضة، منوها إلى أن الموقف الذي اتخذته مصر موقف عقلاني يستهدف حل توافق يحفظ حقوق جميع الأطراف.
AdvertisementS