AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزارة النقل: القطار الكهربائي السريع يدخل مصر لأول مرة.. يبدأ من العين السخنة.. ونواب: يغير وجه الاستثمار في مصر.. يقدم صورة حضارية ويربط الموانئ بالمناطق الصناعية

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 04:16 ص
القطار الكهربائي
القطار الكهربائي السريع
Advertisements
ماجدة بدوى
  • نقل النواب: القطار السريع يعتبر شبكة سكة حديد جديدة
  • نائب: القطار الكهربائي السريع سيقلل من وقت الرحلة.. وسيخلق فرص عمل للشباب 
  • برلماني: القطار الكهربائي السريع سيكون عامل جذب للاستثمار
مصر كل يوم يحدث فيها تغيرات وتطورات جديدة للأفضل دائمًا وهذا ما نشهده فى جميع المجالات ولكن أكثر المجالات التى يشعر بها المواطن بسبب التعامل اليومي هو مجال النقل والمواصلات فإن المواطنين عادة يستخدمونها بشكل يومي والحكومة حريصة على التطوير الدائم والتجديد لراحة وخدمة المواطنين وهذا ما سنراه خلال الفترة القادمة مع تشغيل القطار الكهربائي الجديد والذي سيربط معظم الموانئ المصرية والمدن الجديدة من العين السخة إلى العلمين.

وقال النائب حسين أبو الوفا عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن دخول القطار الكهربائي السريع لمصر سيكون بمثابة نقلة نوعية في مجال النقل والمواصلات.

وتابع عضو لجنة النقل في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، أن الحكومة ووزارة النقل يعملون طول الوقت من أجل تقديم الخدمات المريحة للمواطنين، لافتاً إلى أن القطار الجديد سيكون خطوة هامة لجذب الاستثمارات.

من جانبه قال النائب وحيد قرقر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن القطار الكهربائي السريع سيوفر وقتًا كبيرًا في رحلة السفر بين جميع مناطق التي سيمر بها.

وتابع "قرقر" في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، أن وجود قطار سريع يبدأ رحلته من العين السخنة وينتهي في العالمين يعد خطوة غير مسبوقة في مجال النقل والمواصلات، مؤكدًا أن هذه الخطوة الهامة ستكون داعمة للاستثمار وخلق فرص عمل للشباب.

وفي السياق ذاته قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع القطار السريع يعتبر شبكة سكة حديد جديدة سيجرى إنشاؤها بأطوال تماثل طول شبكة السكة الحديد الحالية، لافتا أن القطار السريع سيكون فرصة لخلق مناطق صناعية جديدة.

وتابع عضو لجنة النقل بالبرلمان، أن القطار السريع سيخفف من العبء الكبير عن خطوط السكة الحديد  وسيكون بمثابة نقلة حضارية فى مجال السكة الحديد فى مصر، وسيساهم فى عملية التنمية التى تقوم بها الدوله المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد قال كامل الوزير وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع يدخل مصر لأول مرة، وسيبدأ من منطقة العين السخنة، وينتهي كمرحلة أولى في العلمين الجديدة، ويمر بمحطة العاصمة الإدارية الجديدة، كما يمر بمحطة القاهرة الجديدة، ثم حلوان، ثم السادس من أكتوبر ثم برج العرب، ثم العلمين الجديدة.

وأضاف كامل الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي"، أن مسار القطار السريع محدد بـ 468 كيلومترا، ونعمل على تقليل طول مسار القطار حتى تقل التكلفة المالية، ويقل زمن الرحلة.

وتابع كامل الوزير، "تقدمت 10 تحالفات دولية لتنفيذ المشروع وفاز منها تحالفان، وسرعة القطار 250 كيلومترا في الساعة ويحتاج إلى أنظمة سيطرة، وتحكم كبيرة وسيتم استيراد أنظمة التحكم والسيطرة من الخارج".

وأكد كامل الوزير "لأول مرة يتم إنشاء قطار سريع مكهرب بالكامل في مصر، وننشئ مصنعا للوحدات المتحركة للسكك الحديد أو مترو الأنفاق في مصنع بورسعيد بتعاون القطاع الخاص مع الحكومة المصرية".

ولفت كامل الوزير، إلى أنه يتم العمل بأقصى جهد حتى نستطيع تنفيذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ المشروع على أعلى مستوى بواسطة الشركات المصرية الخالصة لتقليل المصاريف الإدارية الخاصة بالشركات الأجنبية الكبيرة"، مضيفا "خط القطار السريع سينقل نصف مليون راكب يوميا عند تشغيله".
AdvertisementS