AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمرو صالح:صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لم يكن لديهما أمل فى نمو اقتصادي بمصر بعد 2011..فيديو

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 10:10 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور عمرو صالح، مستشار البنك الدولى السابق، إن مؤسستي  الصندوق النقد الدولي والبنك الدولي  فى عامين 2013 و 2014 لم يكن لديهما الثقة أو أمل أن مصر بعد 2011 بعدما سقط المعدل الاقتصاد يعاود الارتفاع مرة أخري.

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الدولة المصرية نجحت فى الاصلاح الاقتصادي ومعدل النمو الاقتصادي عاود الارتفاع مرة أخري بعد وقوعه بعد عام 2011.

وتابع مستشار البنك الدولى السابق، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي قالت اليوم أن مشروعات البنية التحتية داعم أساسي للنمو الاقتصادي والمؤسسات الدولية، موضحا أن المنصات الدولية الاقتصادية تشيد بنجاح مصر فى إنعاش الاقتصصاد مرة أخري.

ومن جانبه قال الدكتور على مسعود، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، إن معدل النمو الاقتصادي يعني باختصار شديد زيادة فى الانتاج الحقيقي فى السلع والخدمات داخل الاقتصاد، مشيرا إلى أن زيادة السلع والانتاج داخل الاقتصاد يعني توظيف موارد وأشخاص  للعمل فى الاقتصاد بطريقة جدية.

وأضاف «مسعود» خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي يقلل من معدل البطالة داخل الدولة ويتيح فرص توظيف كثيرة من أجل الشباب.

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، أن الخبر الخاص بصندوق النقد الذي اشار فيه لرفعه توقعاته لنمو الاقتصاد المصري فى 2020 هام بالنسبة لنا جميعا، مضيفا أن معدل ارتفاع النمو الاقتصادي بمصر العام الماضى كان 2%.


وأوضح أن إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة المصرية وثبت نجاح روشتة الاصلاح الاقتصادي التى كانت بتصميم وتنفيذ من الحكومة المصرية.


وأشار إلى أن ارتفاع توقعات نمو الاقتصاد المصري معناه ان صندوق النقد الدولى يحكم مسبقا على الاجراءات التى سوف تتخذها الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، وهذا يعتمد على قدرة الحكومة المصرية على التعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.
AdvertisementS