AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بحضور 350 ..ندوة الإشراف على الانتخابات للحفاظ على القضاة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:09 م
ندوة الإشراف على
ندوة الإشراف على الانتخابات
Advertisements
فرح علاء الخولي
عرض برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، تقرير عن ان مجلس الدولة ينظم ندوة شاملة حول "الاشراف على الانتخابات" بحضور عدد كبير من القضاة، وشارك بالحضور أكثر من 350 من قضاة وأعضاء المجلس.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه شارك في الندوة هو وعدد من القضاة، وذلك من اجل توصيل المعلومة القانونية الصحيحة عن الانتخابات لقضاة مجلس الدولة، واللجنة المشكلة تحت اسم "لجنة التثقيف والتدريب"، وهي من خلال التواصل مع الجهات التي تباشر الإشراف على الانتخابات وتوجيه الرسالة بـ"تفييم" كل القضاة في اللجنة الانتخابية.

وأضاف المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة والمتحدث الرسمي، أنه يتم التركيز على دور القاضي في إدارة العملية الانتخابية داخل اللجان الفرعية، ويجب ان يعرف ما له وما عليه وما يجب عليه ان يؤديه تجاه المواطنين.

وأفاد بأن القاضي لا بد أن يكون على دراية وعلم بالعملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الندوة هي فرصة مناسبة لتبادل الخبرات بين القضاة القدامي والقضاة الحاليين والاستفادة من تجاربهم السابقة.

وأكد على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمواجهة ازمة فيروس كورونا، وهذه محاولات لمنع تفشي الفيروس في التجمعات الموجودة في اللجان.

AdvertisementS