AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الليرة التركية تسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:24 م
الليرة التركية تسجل
الليرة التركية تسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
شهدت الليرة التركية اليوم، الأربعاء، سقوطا إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، حيث انخفضت أمام الدولار الأمريكي لتهبط إلى مستويات 7.9498.


وبذلك، تستكمل الليرة التركية سلسلة انزلاقها التي بدأت منذ أغسطس الماضي، وقد شهدت بذلك الليرة التركية هبوطا أمام الدولار الأمريكي خلال العام الجاري بنحو 20%.


ومنذ مطلع العام الحالي، فقدت الليرة التركية 25 بالمائة من قيمتها.


وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام التركية أن الشركات التركية المقيدة في البورصة تواجه خسائر كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري بسبب انهيار الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، حيث أن تلك الشركات عليها قروض كبيرة بالعملة الأجنبية.


وجاءت شركة الخطوط الجوية التركية على رأس الشركات من حيث عجز حساب العملات الأجنبية، بينما بلغت مصروفاتها من العملات نحو 206 ليرة تركية خلال الربع الثالث من العام.


ويأتي ذلك مدفوعا بتضرر تركيا من جائحة كوفيد 19، بالإضافة إلى الصراعات الجيوسياسية المتنوعة التي تدخل فيها تركيا خلال الوقت الحالي على العديد من الجبهات والتي كانت آخرها دخول تركيا في الصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان لتدعم أذربيجان أمام الدعم الروسي لأرمينيا، وهو ما دفع السوق الاستثمارية لتوقع استمرار انخفاض الليرة خلال الفترة المقبلة إلى مستويات قياسية.
AdvertisementS