AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هندسة عين شمس تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية مشددة

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:52 م
كلية الهندسة جامعة
كلية الهندسة جامعة عين شمس
Advertisements

قال الدكتور ضياء خليل وكيل شئؤن كلية الهندسة بجامعة عين شمس ان بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 بكلية الهندسة السبت المقبل 16 أكتوبر، لافتا إلى أن الجدوال الدراسية تعتمد على تقسيم الفرق إلى مجموعات لتجنب التكدس والازدحام داخل قاعات المحاضرات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم.

وأضاف "ضياء" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن الكلية التزمت بكل الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ علي صحة الطلاب ضد فيروس كورونا وذلك بتوفير بوابات التعقيم على البوابات الرئيسة لمداخل الكلية وأجهزة قياس درجات الحرارة للطلاب.


وشدد وكيل شئون كلية الهندسة علي ضرورة ارتداء الكمامات الطبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين للحفاظ على صحتهم، مشيرا الى وجود فرق مسئولة عن تعقيم قاعات التدريس على مدار اليوم الدراسي.


وأشار "ضياء" بتوزيع حملات توعية على الطلاب وعلانها من خلال شاشات عرض داخل الحرم الجامعي، موضحا اجتماع إدارة الكلية بالطلاب الجدد والاحتفال باستقبالهم خلال هذا الاسبوع وذلك لطبيعة الدراسة العملية بالكلية.


والجدير بالذكر أنه قد قال الدكتور ضياء خليل وكيل شئون كلية هندسة بجامعة عين شمس أن كلية الهندسة من قبل أزمة الكورونا وهي تعمل بنظام اليوم الكامل للطلاب، وذلك لكثرة عدد المواد العملية التي تحتاج الى وقت اطول بدراستها وتطبيقها، مؤكدا أنه سيتم تخفيض عدد الطلاب عن المعدل الطبيعي لاتخاذ كل الخطوات الاحترازية للمحافظة على صحة الطلاب.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن كلية الهندسة لا تستخدم الكتب المطبوعة، وتعتمد على المراجع الإلكترونية مما لا يجعل الطالب يحتاج الى اي مادة للمناهج، مشيرًا الى قلة نسبة التعليم عن بعد داخل الكلية، وذلك بسبب طبيعة المواد التي تحتاج الي اشراف من قبل اساتذة المادة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف "خليل" أن عدد الطلاب داخل الغرف سيتوقف على اتساع الغرفة، متوقعا أن يقل عدد الطلاب إلى النصف مع تطبيق خطة الوزارة، موضحا أن كلية الهندسة تعمل جاهدة لتنفيذ قرارات وزارة التعليم العالي والعمل على تطوير التكنولوجيا داخل الكلية. 

AdvertisementS