AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"جيلي رووول" وشيكو بالكريمة.. أبرز أنواع حلاوة المولد 2020 .. والاسعار تبدأ من 40 جنيه..فيديو

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:49 م
صدى البلد
Advertisements
احمد قطب - عمر خالد - محمد ابو النور

يقترب ذكري المولد النبوي الشريف الموافق ١٢ ربيع الاول ١٤٤٢ هجريا، و تتعدد مظاهر الاحتفال في مصر و الوطن العربي اجمع بذكري المولد النبوي، ومن اكثر ما يُشيع في هذا الاحتفال هو شراء حلوي المولد من الاسواق.


فالاقبال علي شراء حلويات المولد هي من العادات و التقاليد المصرية المُتعارف عليها منذ عقود، فيتجه الناس الي الاسواق لشراء الحلوي التي تتمتع باختلاف الوانها، و اطعمها، و أشكالها.

ومن اشهر الاسواق لبيع حلويات المولد في موسمها هو سوق " باب البحر " بوسط البلد، الذي يجمع العديد من المصانع و منافذ بيع الحلويات بمختلف انواعها و اسعارها.


في البداية قال  "الحاج محمد" أحد البائعين لحلوى المولد لعدسة صدى البلد أن الأنواع المختلفة من الحلوى التي اعتدنا عليها تتكون من (المكسرات وجوز الهند والملبن وقمر الدين والشكلمة) كعناصر أساسية تدخل في تصنيعها، مع الابتكار كل عام في أشكالها وإضافة النكهات المختلفة لها. وأشار عادل أن متوسط الأسعار هذا العام تتراوح ما بين ٤٠ جنيها  الي ٦٠جنيها  وهي في متناول الجميع ومتوازيا مع العام السابق، أما عن إقبال الجمهور فيعتبر محدود حتي الآن.

وأضاف "حجاج عبد القادر" بائع حلوي أن من أشهر الحلويات التي تلقى إقبالًا كبيرًا لدي الجمهور هي النوجه والملبن بالمكسرات والسمسمية والفولية، موضحا أن الاسعار تتراوح ما بين ٤٥: ٩٠ جنيها للكيلو، وتختلف حسب الجودة والخامات والتغليف، ويعتبر الإقبال مرضي في ظل الخوف من أزمة كورونا ولكنه يزداد تدريجيًا مع اقتراب المولد النبوي الشريف .

وتابع "احمد عيسي" أن السوق يتطلب التجديد والتطوير كل عام عن العام السابق، واستخدام خامات ونكهات جديدة يفضلها الجمهور، وأوضح أن من الأنواع الجديدة لهذا العام استخدام الكريمة والشيكولاتة البيضاء في صناعة حلوى المولد.

AdvertisementS