AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أطفال ميئوس من علاجهم..هولندا تشرّع الموت الرحيم للصغار| تفاصيل

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 07:13 م
القتل الرحيم
القتل الرحيم
Advertisements
قسم التوك شو
عرضت قناة «العربية» تقريرا عن إجازة هولندا القتل الرحيم للأطفال، حيث إن الحكومة الهولندية تجيز القتل الرحيم للأطفال دون سن 12 عاما.

وذكر التقرير أن القرار جاء بعد جدل طويل و مناقشات في الحكومة الهولندية، و سيطبق هذا القانون لمن يعانون أمراضا خطيرة و يصعب شفاؤهم.

ومن جانبه قال وزير الصحة الهولندي «هوجو دي يونج» "القواعد الجديدة ستحول دون تعرض بعض الأطفال إلى معاناة بلا أمل و على نحو لا يحتمل".

 وأضافت القناة أن القتل الرحيم قانوني في هولندا لمن تجاوز ال12 عاما  لكن الفئة العمرية بين العام و الــ12 عاما كانت غير مشمولة مما أدى إلى تعديل القانون، بينما صرح الوزير الهولندي «دي يونج» "تظهر الدراسة أن هناك حاجة بين الأطباء و أولياء الأمور لإنهاء حياة الأطفال المرضى الميؤوس من علاجهم، و سيموتون في المستقبل المنظور".

وأكد التقرير أن القانون الجديد سينفذ على 10 أطفال ميئوس من حالتهم كحد أقصى كل عام شرط موافقة إلزامية من أولياء أمر الطفل و موافقة من طبيبين على الأقل على هذا الإجراء.

وأضاقت «العربية» أنه سيعفى الأطباء المنفذون للقتل الرحيم لهذه الفئة العمرية من أي ملاحقات قضائية

و يذكر أن القتل الرحيم أصبح قانونيا في هولندا في عام 2002 ثم حذت بلجيكا حذو هولندا بعد أشهر قليلة، حيث أصبح البلدان أول من شرع هذه الممارسة في العالم.
AdvertisementS