AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ مناهج: دور المعلم والطالب سيتغير تبعا لطرق التعليم الجديدة.. فيديو

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 10:24 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور حسن شحاته ، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس ، إن دور المعلم والطالب سيشهد تغيرا كبيرا مع تغيير المناهج وطرق التعليم ، موضحا أن أولياء الأمور لهم دور كبير في العملية التعليمية الفترة القادمة، منها توفير بيئة هادئة لأبنائهم الطالبة، والثقة في مجهودات الوزارة .

وأضاف الدكتور حسن شحاته ، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز ، أنه من الضروري أن يستفيد الطالب، هذا العام ، من دروس التعليم الأون لاين والمقدمة عبر البرامج التعليمية ، مع ضرورة أن يقوم ولي الأمر بوضع جدول للمذاكرة للطفل .

وأشار "شحاته " إلى ضرورة تعليم الطفل خطوات النظافة الشخصية وكيفية تعقيم أدواته ، وإجراء التباعد الاجتماعي ، داخل الفصول ، لافتا إلى أنه من المهم أن يتفاعل الاطفال مع منصات التفاعل والمدرس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية والمدارس المصرية اليابانية موعده غدا السبت الموافق 17 أكتوبر 2020".

وحذر من الانسياق وراء أي شائعات أو أخبار مغلوطة يتم تداولها على السوشيال ميديا بشأن تأجيل الدراسة .

وأكد أن الدولة تنفق هذا العام الكثير للاستعانة بخبراء في التعليم والتقييم من أجل تحسين جودة التعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدم هذا العام أكبر حجم من الخدمات بأشكال مختلفة بداية من الحصص التليفزيونية التي ستحضر الطالب لشكل الامتحان الجديد مرورا بمجموعات التقوية في المدارس.


AdvertisementS