AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

10 إجراءات اتخذتها كليات عين شمس للوقاية من كورونا خلال الدراسة

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:53 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
قسم التعليم

تستعد كليات جامعة عين شمس لاستقبال الطلاب  خلال العام الدراسي الجديد  2020/2021  المحدد له غدا والذي يعد عام استثنائيًا بعد انتشار فيروس كورونا وتأثيره على جميع القطاعات حول العالم مما جعل الجامعات تتخذ إجراءات احترازية مشدد للحفاظ على الطلاب خلال العام الجامعي الجديد.

 

ويعرض موقع " صدي البلد "  خطة استعدادات الكليات  جامعة عين شمس خلال العام الجامعي الجديد 2020/2021:

1-    الالتزام بالخطوات الاحترازية التي اعلنتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ علي صحة الطلاب

2-    توفير بوابات تعقيم الالكتروني علي المداخل الرئيسة للكليات

3-    منع اي طالب لا يرتدي الكمامة من دخول الحرم الجامعي والمحاضرات

4-    الحفاظ علي التباعد الاجتماعي بين الطلاب

5-    تقليل اعداد الطلاب داخل قاعات التدريس لنسبة  تصل الي 50 %

6-    حضور الطلاب ثلاث ايام فقط بالحرم الجامعي وثلاث اخرين بالمنازل عن طريق التعليم الهجين

7-    رفع المقررات الدراسية علي المنصات الالكترونية

8-    الالتزام بخطة اليوم الواحد

9-    توزيع اسطوانات مدمجة بدل من الكتب المطبوعة

10-                       تقسيم اعداد الطلاب الي مجموعات صغيرة بالكليات العملية


وأعرب  الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عن فخره بإداء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية باعتبارها إنجاز يحسب للقيادة المصرية الحالية.

 

جاء ذلك خلال زيارة مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لجامعة عين شمس لبحث إجراءات تسجيل المستشفيات الجامعية من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وخلال اللقاء أعلن الدكتور محمود المتينى عن دعم الدولة لمستشفيات جامعة عين شمس والحصول على قرار من القيادة السياسية بمد مساحتها من مسجد النور إلى كاتدرائية العباسية ومن شارع رمسيس إلى شارع لطفى السيد حيث سيتم ضم الحدائق المحيطة.

 

وأكد على أن مستشفيات جامعة عين شمس ( الدمرداش ) أو مدينة عين شمس الطبية تستحق كل الدعم من كافة جهات الدولة، نظرًا لما تقوم به من دور كبير.

 

 

وأضاف أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات التطويرية بالمستشفيات حيث تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية، لافتًا إلى أن التطوير فى المنظومة الصحية مستمر لمواكبة كل ما هو جديد.

 

وفى كلمته أكد د. أشرف إسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن مستشفيات جامعة عين شمس منذ بدايتها دائما سباقة لمواكبة كافة التطورات والحصول على الجودة والاعتماد .

 

وخلال اللقاء ألقى الضوء على مستقبل الرعاية الصحية بمصر كما تم وضعه فى الاستراتيجية الوطنية، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أنشئت فى ظل قانون التأمين الصحى الشامل وهى هيئة مستقلة تابعة لرئاسة الجمهورية لكى تعمل مع الجميع بحيادية ودون تفرقة.

 

وأضاف أن قانون التأمين الصحى الشامل يعد نقطة فارقة فى تاريخ الصحة فى مصر، لأنه سيكون هناك تغطية صحية شاملة على أعلى مستوى لكل المصريين وهو ما يمثل تحدى كبير لن يحدث دون مشاركة كافة القطاعات الطبية.

 

كما تناول مهام الهيئة والتى من بينها وضع المعايير لكل المنشآت الصحية والتى وصلت إلى 13 فئة لتكون على المستوى العالمى، لافتًا إلى أنه تم وضع معايير مصرية خالصة من بينها معايير لمراكز الأشعة والصيدليات والمعامل الطبية .

AdvertisementS