AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة حلوان تكشف آلية الدراسة وإجراءاتها الاحترازية في ظل كورونا

السبت 17/أكتوبر/2020 - 12:00 م
الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة بدأت استعدادها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد منذ شهر ونصف، من خلال إجراء عمليات الصيانة الدورية في المدن الجامعية والمدرجات والمعامل والورش، إذ جرى الانتهاء منها مع بدايات الأسبوع الماضي للتأكد من جاهزيتها. 

وأضاف خلال حواره في برنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن كل من تقدم للإقامة بالمدن الجامعية لجامعة حلوان وينطبق عليهم الشروط جرى تسكينهم بالرغم من تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تشدد على وجود شخصين فقط بحد أقصى للغرفة الواحدة".

وتابع أنه جرى تخصيص بوابة للبنين وأخرى للبنات والتشديد على الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية بداية من ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة والتأكيد عليها كذلك داخل الحرم الجامعي وسيتم توقيع إجراءات رادعة ضد كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم عمل احتفالية اليوم وهي برفع أعلام الكليات المختلفة بالحرم الجامعي وتنتهي برفع عمل مصر على ساريته، وأن هذه الاحتفالية تقام للسنة الخامسة على التوالي، وهذا حرص على تنمية روح الوطنية وبث الانتماء داخل الشباب.

وأوضح أن التعليم الهجين هو المتبع في هذا العام الاستثنائي، موضحا أن آلية التواجد في الكليات ستكون فرقتين في الكلية بحد أقصى، والتبادل مع بعضهم بعضا، وأن الحضور سيكون يومين للكليات النظرية و3 أيام للكليات العملية، مما يسهم في تقليل الكثافة بين الطلاب.
AdvertisementS