AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. عبد المالك: تدريس الكتاب الموحد بمختلف فروع جامعة الأزهر لحماية الطلاب من التشدد والفكر المنحرف

السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:40 م
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط
Advertisements
إيهاب عمر
قال الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي بأسيوط، إن الجامعة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية مشدده للوقاية من فيروس كورنا المستجدة .

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي في تصريحات لـ " صدى البلد " ، انه تم الانتهاء من تعقيم قاعات المحاضرات بمختلف الكليات خاصة وان فرع الجامعة بأسيوط يضم 23 كلية بالإضافة إلى عدد من المعاهد التابعة للجامعة من المنيا إلى أسوان ، حيث تم تعقيم قاعات الكليات والمعاهد خاصة وان هذا العام يعد عاما استثنائيا بسبب فيروس كورونا المستجدة.

اقرأ أيضا :


وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي، الى انه عقد عدد من الاجتماعات مع عمداء الكليات لإخطارهم بالتوصيات التي أقرتها الجامعة لتطبيقها وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما قمنا بتوزيع كافة الجداول على الأساتذة حتى يقوم كل أستاذ مادة بالتنسيق مع الكليات لعدم اختلاق تزاحم بين الطلاب والطالبات بالكليات .

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي ، ان الكليات تستعين بمواقع التواصل الحديثة للتواصل بين الطلاب والكليات كنوع من الطرق البديلة لمنع التزاحم بالكليات ويتم من خلال هذه المواقع إخطار الطلاب بشكل سريع بأي قرارات بالكليات.

ونوه ان الجامعة اتجهت الى تدريس الكتاب الموحد بمختلف الكليات خاصة في المواد التي يوجد بها شيئ من الحساسية بمعنى ان على سبيل المثال ان المادة التي يدرسها طالب كلية الشريعة بفرع أسيوط نفس الكتاب والمضمون يدرسه طالب كلية الشريعة بجامعة الازهر بالقاهرة او دمنهور او المنصورة وهذا الكتاب الموحد مؤلف من مجموعة من أساتذة الازهر الذين يحملون الفكر الوسطي البعيد عن التكلف والتشديد والخالي من التعقيد وتعد هذه الخطوة هامة جدا لحماية طلاب الازهر من أي فكر منحرف . 
AdvertisementS