AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القابضة للتشييد: حل مشاكل شركة مختار إبراهيم مع هيئة المجتمعات العمرانية

السبت 17/أكتوبر/2020 - 05:58 م
قطاع التشييد
قطاع التشييد
Advertisements
علياء فوزي
قال هشام ابو العطا ، رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للتشييد و التعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال إن الشركة  القابضة نجحت فى انهاء معظم مشاكل شركة مختار ابراهيم مع هيئة المجتمعات العمرانية وبدأت فى مشروعاتها.

و أضاف أبو العطا فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد " أن شركات المقاولات التابعة للقابضة و على رأسها مختار ابراهيم واجهت تعثرا فى استكمال المشروعات التى تنفذها لصالح وزارة الاسكان و ذلك بسبب نقص التمويل وعدم الحصول على مستحقاتها من جهات حكومية.

اقرأ أيضا:

وتابع " بعد مفاوضات مع مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية استمرت لشهور تم الاتفاق على حل جزء كبير من مشكلة مختار ابراهيم وبفضل توفر بعض السيولة لدى الشركة جارى الان استكمال مشروعاتها ".

و اضاف ابو العطا ، أن الهيئة سحبت نحو 800 فدان  فى اكتوبر من شركة مختار ابراهيم ونحاول الان تقليل الاثار السلبية نتيجة سحب المشروع مثل تسهيل خطابات الضمان و عدم الحجز على مستحقات الشركة لدى الهيئة.

يشار الى أن شركات المقاولات التابعة للقابضة للتشييد تعرضت لتعثر مالى منذ 2011 بسبب العمالة الزائدة و تراجع حجم الاعمال لتلك الشركات الى النصف فضلا عن زيادة مرتبات العاملين الى الضعف.

واعلنت الشركة عن الانتهاء من دمج 12 شركة تابعة في 5 شركات خلال الأسبوعين المقبلين.، اذ تم الانتهاء من دمج 6 شركات في شركتين و خلال الأسبوعين المقبلين سيتم دمج 6 شركات في 3 شركات.
كت
وتم دمج شركتي القاهرة ورولان في شركة مصر للاسمنت المسلح كما دمجت شري المصرية واطلس في شركة العبد.

AdvertisementS