AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: تحول جامعة القاهرة إلى"ذكية" تطبيق لاستراتيجية التحول الرقمي

السبت 17/أكتوبر/2020 - 06:49 م
 النائب هانى أباظة
النائب هانى أباظة ، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان
Advertisements
معتز الخصوصى

قال النائب هانى أباظة ، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان إن تحول جامعة القاهرة إلى جامعة تكنولوجية من الجيل الثالث يأتى فى إطار إستراتيجية الدولة لتطبيق منظومة التحول الرقمى فى التعليم قبل الجامعى والتعليم الجامعى ، بحيث نتعامل مع التكنولوجيا ولا نتعامل مع أوراق مرة اخرى.

وأشار أباظة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الجامعات كلها لابد أن تتواءم مع منظومة التحول الرقمى فى مناهجها ، بحيث تستطيع الأجيال تنفيذ استراتيجية الدولة فى التعليم الإلكترونى على المدى الطويل.

واكد وكيل لجنة التعليم بالبرلمان أننا سنكون أمام إمتحان الكترونى للطلاب لايعتمد على ورقة الإجابة يستخدم فيه الأيباد ، مشيرا إلى أننا يجب أن ننتقل للجيل والرابع للجامعات الذكية.

وتابع: استراتيجية التعليم الإلكترونى تأتى فى إطار استراتيجية الرئيس السيسى لتطوير التعليم والاعتماد على التحول الرقمى فى كل المصالح الحكومية.

وكان  محمد مختار الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد كشف عن ان الجامعة استطاعت أن توفر منصة تعليمية ذكية إلكترونية، وهي تعد أكبر منصة تعليمية في العالم حيث تضم 270 ألف طالب، وهذه المنصة كانت تحديًا لجامعة القاهرة.

وأضاف "الخشت" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنصة تحتوي على تطبيقات ذكية مثل المستخدمة في أوروبا والعالم الخارجي، معقبا: نعلنها رسميًا جامعة القاهرة تحولت إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث.

وتابع: الجامعة تدرس منذ فترة التحول إلى جامعة إلكترونية وكان ينقصنا فقط التعليم عن بعد، وحاليا تم استخدامه، معقبا: الدراسة ستكون 50% من الجامعة و50% إلكترونيا بالنسبة للجامعات النظرية، أما العملية فستكون نسبة الحضور بها 60 % من الجامعة و40% تعليما إلكترونيا.

وأوضح أن هناك كواشف حرارية على بوابات الجامعة من أجل التأكد من صحة الطلاب قبل الدخول للجامعة، وأيضا هناك بوابات تعقيم، بالإضافة إلى التباعد، مشددا على أن التعقيم في الجامعة مستمر خلال اليوم.

وأكد أن العيادات المتواجدة في الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالات، بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية، موضحا: الجامعة مستعدة لأسوأ الظروف هذا العام.

وشدد على أن الجامعة قررت عدم وجود أي زيادة في المصروفات هذا العام، وذلك مراعاه للوضع الحالي.
AdvertisementS