ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرجل الذي باع ظهره.. تفاصيل فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 08:16 م
صدى البلد
Advertisements
محمد نبيـل
ينطلق غدا الجمعة مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الرابعة على ساحل البحر الأحمر، وهو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

كما يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة الجونة السينمائية. تُقدم الدورة الرابعة للمهرجان مجموعة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم.

وتقدم المخرجة كوثر بن هنية فيلمه الجديد خلال حفل الافتتاح، وهو انتاج تونس، فرنسا، بلجيكا، السويد، ألمانيا، المملكة العربية السعودية، 
الفيلم تبلغ مدته 104 دقائق، وقد انطلق من مسابقة أفاق بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم عن سام شاب سوري حساس عفوي، فر إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده. دون إقامة رسمية، يتعثر سام في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته عبير. يتطفل سام على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت.

وهناك يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. شارك الفيلم كمشروع في مرحلة التطوير في منصة الجونة السينمائية في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي. 


Advertisements
Advertisements