ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المصريون سيفجرون السد.. أحمد موسى يكشف عن رسالة شديدة اللهجة وجهها ترامب لإثيوبيا |فيديو

السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:55 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الإعلامى أحمد موسى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وجه رسالة شديدة اللهجة لأثيوبيا خلال اجتماع عقده بالفيديو كونفرانس مع رئيس الوزراء السودانى عبدالله حمدوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتحدث عن سد النهضة وكان غاضباُ من اثيوبيا واكد أنه تم عقد عدة لقاءات لحل الازمة وفجأة ماطلت اثيوبيا فى الاتفاق.

وأضاف أحمد موسى، خلال حديثه على فضائية " صدى البلد"، أن ترامب أكد انه قرر حجز ملايين الدولارات عن اثيوبيا لأنهم متعنتين في الوصول إلى اتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة.

وأشار ترامب إلى أن مصر فى حالة غضب من التعنت الاثيوبي، وقال ان المصريين سيفجرون السد ولو تم تفجير السد لن يلوم أحد على المصريين لأن مصر لن تعيش فى ظل انقطاع المياه، مؤكدًا أن رسالة ترامب كانت شديدة اللهجة.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة مع مصر وإثيوبيا، متحدثا عن احتمالية تفجير السد.

وقال ترامب في محادثة هاتفية مع حمدوك بحضور الصحفيين في المكتب البيضاوي إن الجميع يأمل في التوصل إلى حل ودي قريبا.

وأضاف ترامب "إنه وضع خطير للغاية.. مصر لن تتمكن من العيش بهذه الطريقة.. وحينئذ سينتهي الأمر بالمصريين إلى تفجير السد.. سوف يفجرون هذا السد".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه "أبرم اتفاقا في هذا الشأن لإنهاء أزمة سد النهضة، متهما إثيوبيا بخرق هذه الاتفاقية، قائلا "لم يكن عليهم فعل ذلك.. كان خطأ كبير".

وتابع "لن يروا الأموال الأمريكية أبدا ما لم يلتزموا بالاتفاق.. لا يمكننا إلقاء اللوم على مصر لكونها منزعجة قليلا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements