ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الطفح الجلدي من أعراض كورونا .. دراسة تكشف أنواعه

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 10:00 م
الطفح الجلدي من أعراض
الطفح الجلدي من أعراض كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
اكتشف باحثون من كينجز كوليدج لندن أن 8.8 %من الأشخاص الذين أبلغوا عن مسحة فيروس كورونا COVID-19 إيجابية عانوا من طفح جلدي كجزء من أعراضهم، مقارنة بـ 5.4 % من الأشخاص الذين كانت نتيجة اختبارهم سلبية.

وأنشأ الفريق استبيانًا منفصلًا عبر الإنترنت، وجمع الصور والمعلومات من ما يقرب من 12000 شخص يعانون من طفح جلدي ويشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي كورونا كوفيد -19.

اقرأ أيضا..

ووجدت دراسة أعراض COVID أيضًا أن هذه الطفح الجلدي يمكن تقسيمه إلى ثلاث فئات:

1- طفح جلدي من نوع خلايا النحل (الشرى) وهو ظهور مفاجئ لنتوءات بارزة على الجلد تظهر وتختفي بسرعة كبيرة على مدار ساعات وعادة ما تكون شديدة الحكة، يمكن أن يشمل أي جزء من الجسم، وغالبًا ما يبدأ بحكة شديدة في الراحتين أو أخمص القدمين ويمكن أن يسبب تورم الشفتين والجفون.

2- الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة الشائكة أو الجديري المائي والذي يتحول إلى مناطق بها نتوءات حمراء صغيرة ومثيرة للحكة يمكن أن تحدث في أي مكان من الجسم، وخاصةً المرفقين والركبتين وكذلك مؤخرة اليدين والقدمين، يمكن أن يستمر الطفح الجلدي لأيام أو أسابيع.

3- الطفح الجلدي الذي يظهر على أصابع اليدين والقدمين المصابة بفيروس كورونا (تورم الأصابع) وهي نتوءات ضاربة إلى الحمرة وأرجوانية على أصابع اليدين أو القدمين، وقد تكون مؤلمة ولكنها لا تسبب الحكة في العادة، وهذا النوع من الطفح الجلدي هو الأكثر تحديدًا لـ COVID-19 ، وهو أكثر شيوعًا لدى الشباب المصابين بالمرض ، ويميل إلى الظهور لاحقًا

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد: "هذا نمط شائع في الالتهابات الفيروسية مع طفح جلدي متماثل يتكون من العديد من البقع الحمراء أو النتوءات على الجسم، وعادة ما تكون مصحوبة بأعراض مرض فيروسي مثل الحمى والسعال والشعور بالضيق.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements