ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يتهم مجلس الأمن بتجاهل اتفاقيات التطبيع

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 08:53 ص
سفير إسرائيل بالأمم
سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يتهم مجلس الأمن بتجاهل التطبيع
Advertisements
سمر صالح
اتهم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، أعضاء مجلس الأمن بتجاهل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الإمارات والبحرين والسودان لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مؤكدا أن المجتمع الدولي يفوت فرص تعزيز السلام في المنطقة.


ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن أردان قوله، خلال خطابه أمام مجلس الأمن، في جلسة عُقدت عن بعد بسبب الوباء: "بينما لم تتغير نقاط حديث المجلس منذ عقود، فإن الشرق الأوسط قد تغير".


ووقعت إسرائيل اتفاقيات مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض، الشهر الماضي.


وأعلن السودان الجمعة الماضي، أنه وافق على بدء عملية التطبيع مع إسرائيل، بعد أن أسقطت الولايات المتحدة الخرطوم من قائمتها السوداء لرعاية الإرهاب.


وحث أردان زملاءه على تبني الاتفاقيات الأخيرة، قائلا: "أنا ملتزم بإثبات خطأ كل من يقول إن مجلس الأمن قضية خاسرة. ومع ذلك، فإن تجاهل القضايا الأكثر إلحاحا في الشرق الأوسط، والتعبير عن الانحياز عند مناقشة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، يجعل من الصعب القيام بذلك".


وقالت "تايمز أوف إسرائيل" إن "العديد من الأعضاء الذين تحدثوا في اجتماع مجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط أثاروا في الواقع صفقات التطبيع الأخيرة ووصفوها بأنها خطوة إيجابية، بمن فيهم ممثلو ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الدومينيكان ونيجيريا وإستونيا".


وقال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف: "أشارك الأمين العام في الإعراب عن الأمل في أن هذه الاتفاقية (مع السودان) ستزيد من التعاون، وتعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرصا جديدة لتعزيز السلام والازدهار الاقتصادي في منطقة القرن الأفريقي والشرق الأوسط".
Advertisements
Advertisements
Advertisements