ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باحث: الجيش يهيمن على الاقتصاد التركي.. فيديو

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 06:48 م
أسامة عبد العزيز
أسامة عبد العزيز
Advertisements
قسم التوك شو
قال أسامة عبد العزيز الباحث فى الشأن التركى، إن الإدارة التركية أو إعلام الإخوان المروج لتركيا من المستحيل أن يتحدث عن آليات اقتصاد الجيش التركى المسيطر على الاقتصاد.


وأضاف عبدالعزيز خلال لقائه على إكسترا نيوز، أن الأمور المسكوت عنها فى تركيا كثيرة فى عهد أردوغان، لا يستطيع المواطن التركى أن يتعرف على هذه الانظمة وهناك أجندات تخدم هذا الأمر، مؤكدًا أن الحكومة التركية لا تستطيع أن تتحدث عن كيفية هيمنة الجيش لأن تركيا كانت ديمقراطية قبل عهد أردوغان وأصبحت فى عصره غير ديمقراطية، معقبًا أن الجميع يعمل لحساب حزب العدالة والتنمية ومنظمة (oyak ) .


وأوضح، أنه فى عام 2016 وبعد محاولة الانقلاب المزعومة من قبل نظام رجب طيب أردوغان الفاشلة، توقع الجميع أن أردوغان سيتخذ مسارات عديدة ضد الجيش التركى، مشيرا إلى أن أردوغان لم يستطع الاقتراب من منظمة (oyak ) لانها تسيطر على نسبة كبيرة من الاقتصاد التركى مثل صناعة السيارات والأسمنت والحديد والعقارات وغيرها.

 
وأكد الباحث الصحفى فى الشأن التركى، أن أردوغان عقد مع منظمة (oyak ) اتفاقيات عديدة نظرًا لأن مدخلاتها كثيرة وبالتالى تسيطر على جميع قطاعات الاقتصاد التركى، موضحا أن ميزانية الدفاع فى أنقرة تشكل اكبر بند فى الميزانية التركية بمقارنة مع غيرها من القطاعات الاخرى بإجمالي يصل إلى145 مليار ليرة.


وأشار أسامة عبد العزيز، إلى أن التراجع الذى شهده الاقتصاد التركى يرجع نتيجة لسياسات أردوغان العدائية مع بعض دول الشرق الأوسط وليبيا والعراق وسوريا ودول شرق المتوسط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements