ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هجمات إرهابية وحوادث طعن.. تفاصيل يوم مرعب عاشته فرنسا..فيديو

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 07:41 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
قال منذر قفراش رئيس مجلس إدارة المنتدى الدولى لمقاومة التطرف والإرهاب فى فرنساـ إن فرنسا شهدت خمس هجات إرهابية فى مناطق متفرقة من البلاد.

أوضح منذر قفراش خلال مداخلته الهاتفية على قناة الحياة، أن الواقعة الأولى تمثلت بمقتل ثلاثة أشخاص بمدينة نيس الفرنسية و تمثلت الهجمة الثانية فى قيام الشرطة بإطلاق النيران على إرهابى حاول قتل المارة بسكين موضحًا أن الهجمة الثالثة تمثلت فى قيام  شاب إرهابى بإخبار والده أنه بصدد تنفيذ عملية ارهابية فى باريس وقام أبوه بإخبار الشرطة وتم اعتقاله ، والهجمة الرابعة فى " ليون" وتم إمساكه ،و الخامسة هناك شخص حاول أن يعتدى على يهود  بسكين فى باريس وتم امساكه قبل تنفيذ العملية.

أضاف منذر قفراش ، أنه تم إصدار قرار بإنزال الجيش الفرنسى إلى الشوارع  وبدء حملات واسعة الميثاق لإعتقال أسماء بارزة تتبع جماعات الإخوان المجرمين التابع لتركيا ،مشيرًا إلى أنه لأول مرة يتم اعتقالهم بعد أن كانت تتعامل معهم الحكومة الفرنسية بليونة.

أوضح منذر القرشى، أنه بعد ماقررت الحكومة الفرنسية إغلاق جميعة "البارجسيتى" وهى جمعية عمرها 60عام فى فرنسا تمول مباشرة من تركيا  ، مضيفا أنه نددت الحكومة التركية بإحلال هذه الجمعية.

أكد منذر القرشى، أنه تم إحلال الجمعية بأمر رئاسى فرنسى اليوم وتم اعتقال زعيمها ووضعه فى السجن والذى يصنف متطرف من أصل تركى، موضحًا أن مكتب الجمعية أصدر منذ يومين بيان ينص على تهديد واضح لفرنسا وقالت حرفيا أن الإجراءات التى إتخذتها فرنسا ضد المسلمين وهم يقصدون الإرهاب ستؤدى الى نشوء حرب أهلية ، لذلك تتحمل هذ الجمعية ما يحدث الآن فى فرنسا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements