ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استخدامه بمقابل مادي.. واتساب يؤكد فرض رسوم على مستخدميه

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:06 ص
شيماء عبد المنعم
أعلن واتساب WHATSAPP، عن عدد من التغييرات على تطبيق التراسل للأعمال التابع واتساب بيزنس WhatsApp Business، والذي يسمحي لمستخدمي منصة المراسلة بالتواصل مع الشركات والعلامات التجارية للوصول إلى خدمات دعم العملاء، أو تقديم ملاحظات حول تجربة ، أو شراء عناصر داخل نافذة الدردشة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "express" البريطانية، أعلنت شركة فيسبوك عن خطتها لفرض رسوم على الشركات ورجال الأعمال الذين يستخدمون خدمة "واتساب بيزنس"، للتواصل مع عملائهم وعرض منتجاتهم.

وخلال أزمة جائحة كورونا، حقق تطبيق WhatsApp Business، نجاحا كبيرا باستخدام نفس التقنية التي تمكن مليارات الأشخاص من إرسال رسائل نصية وملاحظات صوتية وصور وملفات PDF إلى واحد أو مئات من المستلمين في دردشة جماعية.

ولقد تم تصميم تطبيق التراسل للأعمال والذي يعمل كتطبيق منفصل ليحل محل نوافذ دردشة خدمة العملاء المزعجة الموجودة على مواقع الويب عندما تكون تتطلع إلى تتبع طلب عبر الإنترنت ، أو استرداد أموال لشيء اشتريته أو استفسر عن حجز، ولكن في بعض الدول تتمكن بعض الشركات من تحقيق مبيعات داخل نافذة الدردشة على واتساب.

ووفقا لبيان صادر عن شركة واتساب، فقد اتخذ طبيق الدردشة الآن قرارا "بفرض رسوم على العملاء التجاريين مقابل بعض الخدمات التي يقدمها"، وقالت شركة فيسبوك عن هذا القرار:" إنه سيساعد واتساب على مواصلة بناء أعمال خاصة بنا بينما نقدم ونوسع مكالمات نصية وفيديو وصوتية مشفرة من طرف إلى طرف مجانًا لأكثر من ملياري شخص".

جدير بالذكر أن شركة واتساب كشفت عن أن أكثر من 175 مليون شخص يرسلون رسائل إلى WhatsApp Business بشكل يومي.

وفي عام 2014، استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق واتساب في صفقة كبيرة مقابل 19 مليار دولار، ومنذ ذلك الحين تخلت الشركة الأمريكية جعلت التطبيق مجاني الاستخدام بشكل كامل لزيادة عدد مستخدميه، والآن تبحث عملاقة التواصل عن طرق لجني الأموال من خدمة الدردشة الشهيرة لاستراد الأموال التي دفعتها في عملية الشراء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements