ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمين عام صندوق تطوير التعليم يلتقي سفيرة فنلندا

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 02:14 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements
ياسمين بدوي

التقى اليوم الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء ، مع سيادة السفيرة لورا كانسيكاس سفيرة دولة فنلندا.


وخلال اللقاء .. تم عرض المشروعات التي قام بها الصندوق منذ إنشاءه  ، كما تم بحث اطر التعاون بين الصندوق و المؤسسات التعليمية الفنلندية، حيث تعتبر دولة فنلندا من الدول الرائدة في مجال التعليم 


وقد حضر اللقاء السيد كيمو لاكسونين مستشار الشئون التجارية بالسفارة ، و السيدة اميمة نبيل مسئول التخطيط و المتابعة بالصندوق


وكان قد عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري في مقر الصندوق، برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمستشار القانوني ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.



في مستهل الاجتماع وجه د. أحمد الحيوي، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ود. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وللحضور والعاملين بالصندوق، وللشعب المصري والأمة الإسلامية، بحلول المولد النبوي الشريف.



وناقش الاجتماع بدء الدراسة بالكلية المتوسطة بمجمع أسيوط التكنولوجي، حيث استعرض الأمين العام كافة الخطوات التي اتخذها الصندوق لبدء الدراسة بالمرحله الثانية والتي ستحدد بعد زيارة لجنة من وزارة التعليم العالي للمجمع.



وقام مدير مجمع الفيوم التكنولوجي بإحاطة المجلس بما قام به المجمع بشأن تدريب طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا لمدة أسبوعين في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر 2020م، داخل ورش ومعامل المجمع، بالإضافة إلى تدريب طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية ببني سويف الجديدة لمدة أسبوع في الفترة من 11 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر 2020م.


واستعرض مدير مجمع الفيوم التكنولوجي، ما تم من ترتيبات مع إقليم إيميليا – رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي للمجمع، وكذلك الاستعانة بخبراء الصناعة من مجموعة مصانع العربي حيث تم إجراء الامتحانات التأهيلية ومنح شهادات المؤهلات المهنية الإيطالية لطلاب السنوات النهائية بالمجمع وذلك للعام الدراسي 2019-2020م، خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر 2020.



كما ناقش المجلس ما تم بشأن بروتوكول التعاون بين صندوق تطوير التعليم واتحاد الصناعات المصرية بغرض إتاحة فرص تدريبية لطلاب المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم داخل مواقع العمل بالشركات والمصانع الأعضاء باتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلى مساهمة الاتحاد في تأسيس مركز ممتحنين وطني (National Assessors’ Center) لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية ومنح شهادات المؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة بنفس النظام المتبع في  مجمع الفيون والذي يتم من خلال الشريك التعليمي الإيطالي (إقليم إيميليا – رومانيا).  



وقام مدير مشروع مجمع أبو غالب التكنولوجي، بإحاطة المجلس بشأن الانتهاء من إعداد لائحة المرحلة الثانية للمجمع شاملة تخصصي تكنولوجيا أنظمة التحكم الصناعية، وتكنولوجيا تصنيع الملابس.



واستعرض مدير مجمع الأميرية التكنولوجي الإجراءات المتخذة بخصوص نظام التعلم عن بعد باستخدام منصة (Edmodo)، بالإضافة إلى ما تم  بشأن قبول الطلاب الجدد لقسم تكنولوجيا السيارات (ثانية مدرسة – المرحلة الأولى) بداية من الترم الأول للعام الدراسى 2020-2021 .



وقد وافق المجلس علي طلب مدير مجمع الأميرية التكنولوجي، بتوفير احتياجات الجودة المصرية من بنرات واستيكرات لنشر الرؤية والرسالة والتوعية، بالإضافة إلى كافة مستلزمات المجمع، لتفعيل الأنشطة المدرسية ونشر التوعية الصحية والاجتماعية والنفسية.

Advertisements
Advertisements