ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكرسي يقترب.. بايدن يتقدم على ترامب في 4 ولايات حاسمة في الانتخابات الرئاسية

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:12 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أظهر استطلاع جديد للرأي أن جو بايدن يتقدم بشكل واضح على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أربع من أهم الولايات المتأرجحة بين الديمقراطيين والجمهوريين، مدفوعًا بدعم الناخبين الذين لم يشاركوا في انتخابات عام 2016، والذين بدا أنهم خرجوا للمشاركة في انتخابات العام الجاري بأعداد كبيرة، خاصة للديمقراطيين.

وبحسب تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يتقدم بايدن على ترامب في "ساحات المعركة الشمالية" في ويسكونسن وبنسلفانيا، وكذلك في ولايتي صن بيلت في فلويد وأريزونا، وفقا لاستطلاع للناخبين المحتملين أجرته الصحيفة بالاشتراك مع كلية سيينا.

وتظهر قوة تقدم بايدن في ولاية ويسكونسن، حيث يتكتع بأغلبية مطلقة من الأصوات ويتقدم على ترامب بفارق 11 نقطة، 52% لصالح بايدن مقابل 41% لصالح ترامب.

وقالت الصحيفة إن أداء بايدن عبر الخريطة الانتخابية يضعه في موقف أقوى مع اقتراب يوم الانتخابات من أي مرشح رئاسي منذ عام 2008 على الأقل، عندما استولى باراك أوباما في خضم أزمة اقتصادية عالمية على البيت الأبيض بحصوله على 365 صوتًا من أعضاء الهيئة الانتخابية رفقة نائبه جو بايدن.

وأضافت أن التراجع الواضح لترامب في العديد من أكبر الكتل التصويتية في البلاد يضعه أمام طريق ضيق للحصول على 270 صوتًا من أصوات الهيئة الانتخابية المطلوبة من أجل حسم الفوز في الانتخابات الرئاسية، وذلك باستثناء حدوث اضطراب كبير أو خطأ منهجي في استطلاعات الرأي يتجاوز تى الزلات التي سبقت في انتخابات 2016.

وأشارت إلى أنه في حال احتفظ بايدن بالتقدم في 3 من الولايات الأربع التي شملها الاستطلاع، فمن المؤكد أنه سيكون ذلك كافيًا للفوز، وإذا كان سيتفوق في ولاية فلوريدا، فسيحتا على الأرجح إلى الفوز في ولاية واحدة أخرى كبيرة على غرار ترامب في 2016، لانتزاع الرئاسة.

في الأيام الأخيرة من الحملة، يتمتع بايدن بتقدم متواضع في فلوريدا، حيث يتقدم على ترامب بثلاث نقاط فقط، 47% مقابل 44%، وهو تقدم يقع ضمن هامش الخطأ. يتصدر بفارق ست نقاط في كل من أريزونا وبنسلفانيا. ولم يرتفع دعم ترامب في أي ولاية إلى أكثر من 44%.

ويبلغ هامش الخطأ 3.2 نقطة مئوية في ولايتي ويسكونسن وفلوريدا. 3 نقاط في ولاية أريزونا و 2.4 نقطة في ولاية بنسلفانيا.

الكرسي يقترب.. بايدن يتقدم على ترامب في 4 ولايات حاسمة في الانتخابات الرئاسية
Advertisements
Advertisements
Advertisements