ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليونسكو تشكر طارق شوقي على جهوده في أزمة كورونا .. فيديو

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 01:06 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة، الدكتورة هالة عبد السلام، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أدخل فكرا جديدا ومنظومة تعليمية جديدة على الوزارة، لافتة إلى أن جائحة كورونا لم تكن أزمة على الوزارة نظرًا لمرونة التعامل وتطوره داخل الوزارة.

وأضاف رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى"، المذاع على فضائية "ام بى سي مصر"،  أن هناك أكثر من 20 مليون طالب تم تقييمهم من نظام الأبحاث العام الدراسي الماضى وكانت مفاجأة للعالم كله، مشيرة إلى أن مصر من الدول التى تعد على أصابع اليد الواحدة التى أكملت العام الدراسي.

وتابع أن الدكتور طارق شوقى حصل على خطاب شكر من منظمة اليونسكو على الجهد الذى بذله فى منظومة التعليم فى ظل الظروف الذى يعانى منها العالم كله.

وأوضح أنه تم الحرص على التباعد الاجتماعى فى كل المدارس للحرص على صحة الطلاب، منوهة أن كل مدرسة لها جدول خاص بها لمراعاة الكثافة مع عدم الإخلال بالمحتوى التعليمى حيث أن هناك مدارس تعمل فتريتين ومدارس تعمل على مدارس اليوم.

وأكدت أن كل مدرسة لها جدول وطلاب رياض الاطفال يحضرون 4 أيام فى الاسبوع، بينما هناك طلاب يحضرون يوميًا وهم طلاب الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لأنهم يحتاجون التواصل المباشر مع المدرس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements