ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 03:53 م
جانب من الحملة
جانب من الحملة
Advertisements
أسماء الجنبيهى

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، ندوة تثقيفية وتوعوية عن إجراءات مكافحة العدوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اليوم، الثلاثاء، بطابور الصباح بمدارس إيتاى البارود.


وتناولت الندوة أهمية التباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وطرق استخدام المطهرات والواقيات الشخصية، أهم الأغذية التي تساعد على تقوية المناعة.


وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن أهمية تلك الحملات والندوات واللقاءات لتوعية وتثقيف المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومعرفة الطرق الصحية للحفاظ على صحتهم.


أوضح وكيل الوزارة، أن المديرية مستمرة في تنظيم الندوات واللقاءات في جميع مدارس المحافظة، لتوعية وتثقيف الطلاب للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد خلال فترة الدراسة.


يذكر أن نفذت مديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الضهرية بمركز إيتاي البارود، على مدار يومي 19 و20 أكتوبر الماضي، بهدف توفير الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.


وأوضح الدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة، انه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على  1119 مريضا، وذلك من خلال 4 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة مثل (الأمراض الباطنية، جراحة عامة، طب الأطفال، النفسية والعصبية، طب وجراحة الفم والأسنان، نساء وتوليد، تنظيم الأسرة).
   
وأكد وكيل الوزارة، أن شملت القافلة إجراء 203 تحاليل دم وطفيليات، 7 أشعة سينية، 100 كشف مبكر على الأمراض غير السارية، بالإضافة إلى 12 حالة خلع أسنان، مشيرًا إلى أن تم عمل تثقيف صحي 277 حالة، وقد بلغت اجمالي عدد التذاكر المنصرفة 1100 تذكرة.


وكما نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية علاجية بقرية سيدى عقبه التابعة لمركز المحمودية، على مدار يومين، لتقديم الخدمات الطبية والصحية للقرى والأماكن الأكثر احتياجا بمراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي 1243 مريضا من خلال 4 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة مثل جراحة عامة، جلدية تناسلية، أمراض عيون، مسالك، أطفال، نساء وتوليد، أمراض باطنة.


وأشار وكيل الوزارة، إلى أن تم إجراء 252 تحاليل دم وطفيليات، 7 اشعة سينية، 110 كشف مبكر على الامراض غير السارية ، 100 استبيان، على هامش القافلة تم عمل ندوة تثقيف صحي لأكثر من 246 مواطنا وإجراء 21 حالة خلع أسنان وإجمالي عدد التذاكر المنصرفة 1125 تذكرة.

أكد "طلحة" ، أن المديرية تكثيف تنظيم القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقري والعزب والنجوع.

كما قامت مديرية الصحة بالبحيرة، بتوقيع الكشف الطبي على 971 مريض من خلال 4 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة مثل جراحة عامة  ، أمراض نفسية وعصبيه ، تنظيم أسرة ، اطفال ، نساء وتوليد ، امراض باطنة، من خلال قافلة طبية مجانية بقرية رزق درويش بمدينة النوبارية.


أشار وكيل الوزارة، إلى أن تم إجراء 308 تحاليل دم وطفيليات، 4 أشعة سينية، وتوقيع 99 كشفا مبكرا على الأمراض غير السارية، وعمل تثقيف صحي لـ 216 حالة.


من جانبه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة  بالقري والعزب والنجوع ، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية، والمحرومة من الخدمات الطبية.


ووجه محافظ البحيرة، باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.


وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه فى إطار متابعة فعاليات مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، بهدف علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى، من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبية والعيادات الخارجية بالمستشفيات والقوافل الطبية والتي تم تجهيزها لإستقبال المرضى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم ، وصرف العلاج بالمجان.

أوضح أن تم فحص 367 ألف مواطن بنطاق المحافظة بهدف الإكتشاف المبكر والحد من مضاعفات الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكرى، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي من الأمراض المزمنة. 


وشدد محافظ البحيرة، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية لتنفيذ المبادرة وتحديد أماكن العمل بالنسبة للأماكن الثابتة والعيادات المتنقلة وتوفير القوي البشرية اللازمة للمبادرة وتدريب فنيين الإحصاء على إدخال البيانات بالبرنامج.


من جانبه أشار الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، أنه يتم تقديم الخدمة الطبية من خلال 164 موقعا بوحدات ومراكز صحة الأسرة بالإضافة إلى 38 فريقا متحركا و47 موقعا ثابتا بخلاف وحدات ومراكز صحة الأسرة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين من سن 40 فأكثر، لافتا إلى أن الفرق تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، مؤكدا أنه تم توجيه جميع الفرق العاملة بالمبادرة بتنظيم المترددين وتحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، وتستمر حتى 31 ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا: محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة
الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة
الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة
الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة
الموجة الثانية من كورونا.. حملات توعوية لطلاب المدارس بالبحيرة
Advertisements
Advertisements
Advertisements