ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

15 يوما مهلة لانتهاء لجنة صياغة لائحة مجلس الشيوخ من عملها

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 05:28 م
صدى البلد
Advertisements
فريدة محمد
تبدأ لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة المشكلة، لإعداد مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، عملها ولمدة ١٥ يومًا فى مراجعة كافة المواد المتعلقة بمشروع القانون؛ تمهيدًا لإعداد تقرير بها يعرض فى اجتماع لاحق على اللجنة الرئيسية، ثم إحالته إلى  الجلسة العامة للمناقشة.

كانت اللجنة المشكلة لإعداد لائحة مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أنهت كافة مناقشاتها اليوم حول مسودة مشروع القانون التي أعدتها الأمانة العامة لمجلس الشيوخ والخاصة بلائحة المجلس، حيث عقدت اللجنة ٤ اجتماعات على مدار أسبوعين متتاليين.

وشهد اجتماع اليوم مناقشة المواد الخاصة بحضور الأعضاء وغيابهم، وواجبات الأعضاء والجزاءات البرلمانية وكيفية انتهاء العضوية سواء بأبطالها أو إسقاطها.

وقالت النائبة فيبى فوزى، وكيل المجلس، إنه تم الانتهاء من مناقشة الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس وموازنة المجلس وحساباته وتشكيل الأمانة العامة ودورها.

وأوضحت أنه تم إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة لمجلس الشيوخ وفقا لمقترحات أعضاء اللجنة.

كما تقرر إضافة مواد جديدة بهدف تنظيم عمل المجلس، وقالت "ذلك أدى إلى إرجاء مناقشة عدد من المواد". 

وأضافت "من المقرر أن يتم إرسال اللائحة بعد الانتهاء من إعدادها إلى لجنة خاصة لصياغتها الصياغة النهائية تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس، وإصدارها بقانون، مبينة أن اجتماع اليوم شهد  مناقشات اتسمت بالثراء والمشاركة من كافة الأعضاء بمختلف انتماءاتهم و تخصصاتهم ، وجرت في مناخ من التعاون و الإنفتاح على كافة الآراء والتوجهات، الأمر الذي يشير بخروج اللائحة بما يليق بمكانة مجلس الشيوخ وما يضمه من قامات علمية و فكرية و إعلامية رفيعة المستوى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements