ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد قرار وزير التعليم العالي بوقف أستاذ جامعي.. القصة الكاملة لسبه القرآن الكريم بالفيديو

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:30 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements
نهلة الشربيني

وزير التعليم العالي يقرر وقف أستاذ جامعي لسبه القرآن الكريم علنا

ننشر فيديو الواقعة خلال إحدى المحاضرات

مطالبات على السوشيال ميديا بفصل الدكتور


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأستاذ جامعي بجامعة الإسكندرية يسب القرآن الكريم علنا في إحدى المحاضرات؛ وهو ما أثار غضب كثيرين.


من جانبه، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قرارًا بوقف عضو هيئة التدريس صاحب واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل وإحالته للتحقيق العاجل.


وفي السياق، ننشر فيديو الأستاذ الجامعي الذي قام بسب القرآن الكريم علنا خلال المحاضرات، حيث وقعت مشادة بين الأستاذ وبعض الطلاب لغضبهم من إساءته للقرآن؛ الأمر الذي دفعهم إلى الاعتراض عليه؛ حتى قام الأستاذ بطردهم من المحاضرة.


وجاءت التعليقات لأعلى الفيديو: "في جامعة الاسكندرية ..دكتور جامعي اسمه محمد المهدلي يسب القرآن الكريم علنا في احدي المحاضرات بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه ويطرد الطلاب المعترضين على اساءته".

 

بينما جاء تعليق آخر "ربنا يستر الحاجات دي بعيده كل البعد عن المجتمع المصري ولا تمثله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مستهتر لا يغار علي دينه"، كما أعرب البعض عن استيائهم مما ورد في الفيديو، مطالبين بقرار فصل الأستاذ الجامعي.

 

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تمت متابعة الوزارة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي والشكوى المقدمة من طلاب الفرقة الثانية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، بشأن ما صدر من أحد أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم تداوله من خلال مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق العاجل في ما تم تداوله مع إيقاف السيد عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق على أن تعرض نتيجة التحقيق على الوزير خلال ٤٨ ساعة.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بقرار الوزير، داعين إلى أن تكون نتيجة التحقيق هو الفصل النهائي، حيث علق أحدهم "شكرا لمعالي الوزير ونتمني ان ثبتت عليه تلك الجريمة ان يكون أهون عقوبة هي فصله نهائيًا من الجامعة ورفع قضية ازدراء الدين الإسلامي عليه أمام القضاء".


Advertisements
Advertisements
Advertisements