ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد عامر: ترامب تجاوز بايدن في الأصوات الانتخابية.. فيديو

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 11:44 ص
احمد عامر
احمد عامر
Advertisements
قسم التوك شو
قال أحمد عامر، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن ترامب تجاوز بايدن في الأصوات الانتخابية، لافتًا إلى أن  فكرة المجمع الانتخابي تعمل على تشوش المواطنين إلى حد كبير ، لربط المواطن بين ما هو المجمع الانتخابى وأيضا التصويت الشعبى، و هو ما يمثل فهم خاطئ لدى الناس في الفرق بينهم ولكنهم نفس الشئ.

وأضاف أحمد عامر، خلال استضافته في برنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية" دى إم سى"، أن  عام 2000 فاز جورج دابليوبوش فى المجمع الانتخابى 271 صوت، ولكن نظيره الأمريكى آل جور فاز خلال التصويت الشعبى متقدما ب 500 ألف صوت، وهنا يكون المجمع الانتخابى هو الحاسم أى أن 50% من الأصوات ليس معنى ذلك أن يقوم قسمة أصوات المجمع ولطن يأخذها كاملة. 

وأكد أن الانتخابات الأمريكية لهذا العام قد تكون تاريخية، ولكن المنافسة تكون بين أمريكا أولا وأيضا وضع أمريكا نسبة للعالم، أى إن كان اندماج أمريكا مع العالم مختلف ما قبل ترامب، وما بعد قول ترامب عندما قال أمريكا اولا، حينها تم توافق مواطنين مع هذه الفكرة وأخرون ضدها، وهنا يكون الخلاف فى أمريكا.

وأوضح أن تحويل السيارات للعمل بالغاز يعمل على تقليل استخدام البنزين، التي يوفر على المواطن وايضا على الموازنة العامة للدولة، حينها يقل فكرة استيراد المواد البترولية والإعتماد علي المنتجات البترولية التى تسعى مصر لإنتاجها، مؤكدا أن الغاز صديق للبيئة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements