ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الانتخابات الأمريكية بصحف إسرائيل: توقعات بفوز بايدن.. 270 رقم الفوز لـ ترامب أو منافسه و5 ولايات تحسم الفائز.. هذا ما سيحدث حال تعادل المرشحين

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 06:26 م
 ترامب و بايدن
ترامب و بايدن
Advertisements
سمر صالح
الانتخابات الأمريكية بعيون إسرائيلية:
هآرتس: 
5 ولايات ستحسم نتائج الانتخابات الأمريكية
معاريف: 
بايدن سيفوز بالانتخابات رغم تأييد نصف الولايات المتحدة للرئيس الأمريكي
يديعوت احرونوت: 
التصويت بالبريد يؤجل نتائج الانتخابات الأمريكية
يديعوت احرونوت: 
ضربتان لـ ترامب.. التلفزيون الأمريكي يتجاهل فوزه.. وخروج مظاهرات ضده

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية تفاصيل نظام الانتخابات الأمريكي وما هو عدد الأصوات الذي سيحقق الفوز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب او منافسه جون بايدن وماذا سيحدث إذا لم يحصل أي مرشح على الأغلبية المطلوبة.

وقالت "يسرائيل هيوم" أن على كل مرشح الحصول على 270 صوتا انتخابيا لتحقيق الفوز بالانتخابات الأمريكية وللوصول إلى البيت الأبيض.


وأوضحت أن النظام الانتخابي الأمريكي معقد للغاية مؤكدة أن كل ولاية أمريكية تساوي عددًا معينًا من الناخبين، على سبيل المثال كاليفورنيا تعطي 55 صوتا انتخابيا، فلوريدا - 29 ، ألاسكا - 3 ، وهكذا. 

وتابعت الصحيفة العبرية أنه إذا فاز المرشح بأكثر من 50٪ من الأصوات في ولاية معينة ، فإنه يربح جميع ناخبيه وذلك باستثناء ولايتي "مين ونبراسكا"، اللتين تقسمان الناخبين على الفائز.

وأضافت أن المرشح الفائز بحاجة إلى أكثر من نصف عدد الناخبين أى ​​270 ناخبًا على الأقل من أصل 538 ناخبًا. 

وأكدت أن تلك الولايات هي من ستحدد من الفائز بالانتخابات هذا العام وهي "فلوريدا وأوهايو ونيوهامبشاير وأيوا وبنسلفانيا ونورث كارولينا".

وقالت "يسرائيل هيوم" أنه إذا لم يفز أي مرشح بأغلبية الناخبين ، ستنتقل الانتخابات إلى مجلس النواب الأمريكي في واشنطن، حيث يكون لكل ولاية صوت واحد وبعد أن ينتخب مجلس النواب رئيسًا ، ينتخب مجلس الشيوخ نائبًا للرئيس.

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلقي ضربتين موجعتين الأول فى خروج مظاهرات ضده والثانية عند تجاهل التلفزيون الأمريكي لتصريحاته بالفوز.

وخرج أكثر من 1000 شخص احتجاجًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقرب من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن. 

واندلعت احتجاجات أخرى ضد الرئيس في العديد من المناطق الأخرى بالولايات المتحدة.

وتجاهل التلفزيون الأمريكي تصريحات ترامب بفوزه فى عده ولايات والذي جاء فيها أنه فاز ويستعد للاحتفال واتهم بايدن بمحاولة سرقة الانتخابات وهدد باللجؤ الى المحكمة العليا الامريكية.

وتجاهلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية تصريحات ترامب أنه فاز فى ميشيجان وبنسلفانيا.

تجري عملية فرز الأصوات بالولايات المتحدة الأمريكية على قدم وساق خلال المنافسة الشديدة بين جون بايدن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن النصر بالفعل في ولايات فلوريدا وتكساس وأوهايو وأيوا.

وكشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن مفاجأة عن نتائج الانتخابات الأمريكية تحطم كافة التوقعات وخاصة بعد أن أعلن ترامب فوزه في الانتخابات وقال بايدن انه فى طريق النصر أيضًا.

وأوضحت "يديعوت" ان نتائج الانتخابات الأمريكية قد تتاخر لأيام والسبب ان ولاية بنسلفانيا جعلت التصويت عن طريق البريد وليس عن طريق الاقتراع ، وفي ظل تفشي وباء كورونا والرغبة في تجنب الاقتراع ، سيتم توسيع هذا الخيار بشكل كبير هذا العام. 

وقالت الصحيفة أنه بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب قانون ولاية بنسلفانيا من مسؤولي الانتخابات فرز الأصوات التي تصل بالبريد حتى ثلاثة أيام بعد يوم الانتخابات إذا أثبت الطابع أنهم أرسلوا قبل يوم الانتخابات. 

وأفادت أن ترامب يعتزم اللجؤ للمحكمة العليا الأمريكية لاتهام بايدن بمحاولة سرقة الانتخابات وسيترتب علي ذلك منع الفرز هناك ويمكن أن تستمر مثل هذه المعركة القانونية لأسابيع.

وقال بايدن "نحن على طريق النصر والصبر" وذلك بعد تحقيق انتصارات في ولاية أريزونا ومينيسوتا ومن المحتمل أن تكون ولاية بنسلفانيا ، هي من ستقرر من رئيس أمريكا القادم .

وقالت "يديعوت" أنه بعد ليلة مثيرة ضرب فيها دونالد ترامب كل  التوقعات بإعلان انتصاره لكن يبدو أن الدراما في الانتخابات الأمريكية تتجه نحو الولايات الرئيسية ومن المتوقع أن يطول عدد الأصوات مما يترك لنا ساعات طويلة ، وربما أيام ، من التوتر حول هوية الرئيس المقبل. 

وتابعت الصحيفة العبرية أن ترامب لا ينتظر النتائج النهائية واعلن فوزه في الانتخابات على الرغم من عدم انتهاء الفرز بعد واتهم الديمقراطيين بـ "خداع الرأي العام الأمريكي" وقال إنه يعتزم الذهاب إلى المحكمة العليا لوقف فرز الأصوات لكن شبكات التلفزيون الأمريكية تجاهلت فوز ترامب.

واشارت "يديعوت" إلى ان المرشح الديمقراطي  جو بايدن يتقدم برقم 238 ولا يزال ترامب عند رقم 212 .

وأعلنت شبكات التلفزيون الأمريكية بالفعل أن ترامب تغلب علي بايدن في فلوريدا وتكساس وأوهايو وأيوا ، مما أدى إلى تحسين فرصه بشكل كبير في فترة ولاية ثانية لكن زاد الخوف من هذه المعركة الانتخابية هذا الصباح من قبل المرشحين اللذين أعلن كل منهما أنه في طريقه إلى البيت الأبيض وفقًا لـ "يديعوت".

وأضافت الصحيفة أن جون بايدن ظهر في ولاية ديلاوير وقال: "نحن على طريق النصر ، تحلى بالصبر" وبعد دقيقة ، غرد الرئيس ترامب قائلًا: "نحن نقود بقوة ، إنهم يحاولون سرقة الانتخابات". 

وأعلن ترامب هذا الصباح ، في بيان للبيت الأبيض ، أنه فاز في عدة ولايات رئيسية وهي "بنسلفانيا وجورجيا ونورث كارولينا" على الرغم من عدم انتهاء الفرز.

واختتمت "يديعوت" أن ترامب حقق انتصارات في ولايات رئيسية واهمهم ولاية تكساس تقدم ترامب بفارق 5.7٪ على بايدن بعد فرز 88٪ من الأصوات وفي ولاية أوهايو ، حيث تم الإعلان عن فوزه بالفعل وفي ولاية كارولينا الشمالية  يتقدم ترامب بنسبة 1.4٪ بعد فرز 95٪ من الأصوات.

نشرت صحيفة "معاريف" العبرية صدمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حول فوز منافسه جون بايدن رغم تأييد نصف الولايات المتحدة للرئيس الأمريكي.

وقال "شموئيل روزنر" خبير الشؤون الأمريكية بـ"معاريف: "تلقينا تذكيرًا بحقيقة أن ما يقرب من نصف الولايات المتحدة لا يزال يدعم ترامب".

وتابع أن بايدن لديه المزيد من الطرق لتحقيق النصر، وذلك فى حالة واحدة ان يفوز في ولاية أريزونا ويحصل على ولايتين من أصل أربع. 

وأضاف أن ترامب يحتاج إلى الجميع تقريبًا للفوز ، لذلك من الأسهل رؤية بايدن يفوز في هذه الانتخابات لكن هذه انتخابات تحمل مفاجأت كبيرة.

وأكد أن الأصوات فى فلوريدا انتهت لصالح ترامب ، إلى جانب ذلك وذهبت أوهايو إلى ترامب أيضًا لكن كل المؤشرات تؤكد فوز بايدن رغم أن ما يقرب من نصف الولايات المتحدة لا يزالون يدعمون ترامب.

وأفاد أن ترامب كان رئيسًا غير تقليدي كسر الكثير من القوانيين والحواجز لكن لا يزال هناك عدد كبير من الأمريكيين يقولون ، هذا هو الرجل الذي نريده.

وأشار إلى أن ترامب زاد الإشكاليات الامريكية ولديه ميول لزيادة حدة التوترات الاجتماعية وليس لدية اى قدرات لكبح التوترات الاجتماعية.

وأوضح أن الجالية اليهودية في الولايات المتحدة تعاني من فجوة و شرخ بين اليهود وهذا يعني أن اليهود الليبراليين الذين يشكلون أغلبية كبيرة من يهود أمريكا أصبحوا أكثر راديكالية ومواجهة مع الحزب الجمهوري وترامب.

رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النصر بالانتخابات الأمريكية الا ان هناك خيبة أمل كبيره لـ ترامب تؤكد عدم فوزه بالانتخابات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن ترامب أعلن انتصاره الا ان هناك خمس ولايات رئيسية بـ أمريكا تحمل مفاجأة.

وقالت الصحيفة إن الفرز مازال مستمرًا بولاية بنسلفانيا وويسكونسن وميشيجان ونورث كارولينا وجورجيا وإن الأصوات التي لم يتم فرزها حتي الان تميل إلى أن تكون لصالح بايدن وسيتم احتسابها مؤخرًا. 

وتابعت "هآرتس" أن ولاية جورجيا وميشيجان ونورث كارولينا وويسكونسن وبنسلفانيا يواصلوا فرز الاصوات وليس من المؤكد أنه سيكون هناك قرار في الساعات المقبلة.

وأفادت الصحيفة أن ترامب يتقدم في جميع هذه الولايات الخمس حتي الآن ، لكن وسائل الإعلام الأمريكية ذكرت أن نهاية فرز الأصوات لن يكون فى صالح الرئيس الأمريكي.

وفي ولاية بنسلفانيا ، حيث تم فرز حوالي ثلثي الأصوات حتى الآن ، ويتقدم ترامب الآن بحوالي 56% وعلى الرغم من نتائج هذه المرحلة ، قال المرشح الديمقراطي جون بايدن ، وهو من مواليد ولاية بنسلفانيا ، إن الديمقراطيين سيفوزون بالولاية.

وقالت "هآرتس" لا يزال هناك أكثر من مليون بطاقة اقتراع عبر البريد في ولاية بنسلفانيا لم يتم فرزها بعد.

وفي ميشيجان ، تم فرز حوالي 68 % من الأصوات حتى الآن ، وتقدم ترامب في الوقت نفسه بحوالي 53 %  كما يتقدم ترامب في جورجيا ، حيث تم فرز 52٪ من 87٪ من الأصوات في الولاية الجنوبية حتى الآن. 

وفي ولاية كارولينا الشمالية ، تبدو المعركة أقرب حيث تم فرز 95٪ من الأصوات حتى الآن ، مع تقدم ترامب هناك بنسبة 50.1٪ منهم وفي ولاية ويسكونسن تم فرز 77%  من الأصوات 51 % حتى الآن لصالح الرئيس الحالي.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن العديد من الأصوات لم يتم فرزها بعد من أتلانتا ، معقل الحزب الديمقراطي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements