ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكمامة شرط التصويت.. إجراءات احترازية مشددة للوطنية للانتخابات في المرحلة الثانية

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 10:43 ص
صدى البلد
Advertisements
جودت عيد - محمد زهير
تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراءاتها الاحترازية تمهيدًا لإجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، والمقرر لها السبت والأحد المقبلين.


وقررت الهيئة اتخاذ عدة إجراءات للحفاظ على أطراف العملية الانتخابية خلال عمليات التصويت، حيث شملت قرارات الهيئة توفير حقيبة وقائية لكل قاض تحوي ماسكات وكحولات للتيسير عليه في إشرافه على العملية الانتخابية.


وألزمت الهيئة جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات لمن لا يحملها عند اللجان.


وأمدت الهيئة الوطنية اللجان التى سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التي يستخدمها المشرفون والناخبون فى حمل القلم المستخدم في التصويت.


وكلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت في يومي الاقتراع في الداخل، وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا.


وقررت الهيئة عدم السماح لأي مواطن لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية من الإدلاء بصوته، قائلا: "الكمامة شرط للتصويت".


ووفقًا للجدول الزمنى للانتخابات الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب يتبقى لها قيام الناخبين المصريين بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية خلال يومي 2 و3 نوفمبر، وتستقبل البعثات الدبلوماسية بطاقات الاقتراع خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، ويجرى التصويت في الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة الثانية 15 نوفمبر.


وتستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي، تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعدا أقصاه 3 نوفمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان نتيجة المرحلة الأولى وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 4 وحتى 13 نوفمبر، وحددت يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements