ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي وجامعة الدلتا في مجال التكنولوجيات البازغة

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 01:55 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements
قســـم التعليــــم
 وقع د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ود. علوي الخولى ، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيات البازغة المختلفة للحاق بركب التحول التكنولوجي المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وذلك بحضور د. محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ود. شيرين محمد عبد القادر رئيس مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بمعهد بحوث الالكترونيات والمشرف على مركز الأجهزة العلمية.

اقرأ ايضا |

وقد تم الاتفاق من خلال بروتوكول التعاون المشترك على المشاركة العلمية في اعداد المقررات الدراسية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلى والدولي وخطة الدولة للتنمية المستدامة الي جانب انشاء المعامل المتخصصة والحاضنات في مجال المخلفات الصناعية والالكترونية، وبرامج تكنولوجية مختلفة تخدم مجالات الالكترونيات والاتصالات والطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات التكنولوجية الحديثة ومنها الزراعة الدقيقة.

واوضح د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا في كلمته، أن هذا التعاون يمثل التكاتف بين قطاع البحث العلمي والقطاع الأكاديمي لإعداد وتخريج كوادر فنية على قدر كبير من المهارة والكفاءة ومؤهلة لاستيعاب التكنولوجيات الحديثة وقادرة على مواكبة سوق العمل، وأضاف سيادته أن الخطة الإستراتيجية والتنفيذية للأكاديمية تولى أهمية قصوى لتطبيق مخرجات البحث العلمي ودعم الإبتكار والإبتكار المجتمعي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي، هذا بالتوازي مع تهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمي ودعم البحوث الأساسية ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار وذلك بالشراكة مع كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

اقرأ ايضا |

كما أكد أن خطة الأكاديمية لعام 2020 بدأت بتفعيل شركة الأكاديمية للتسويق التكنولوجي، وإطلاق التحالف القومي للثورة الصناعية الرابعة وبدء التطبيق الفعلي في أحد المصانع التابعة لهيئة الانتاج الحربي – وزارة الانتاج الحربي، والمبادرة القومية التي أطلقتها الأكاديمية لدعم كليات العلوم وخاصة أقسام الرياضيات والفيزياء بهدف بناء جيل جديد من النوابغ فى مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل، بالإضافة إلى إطلاق المبادرة القومية لدعم مشروعات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات البازغة.” EFFECT” 

وفي هذا السياق قال د. علوي الخولى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية جامعة الدلتا التكنولوجية بمحافظة المنوفية تساهم بشكل كبير في المستقبل القريب في إعداد متخصصين في علوم التكنولوجيا بما يتماشى مع توجه الدولة المصرية لتحقيق قفزات واعدة في ذلك المجال الهام والحيوي وما تشهده البلاد من مشروعات ضخمة والانفتاح نحو الاهتمام بالتصنيع في كافة المجالات في ظل انطلاق الثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم، هكذا يرى د. علوي الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية.

وأضاف الخولي أن الجامعات التكنولوجية تعد توجه الدولة لتخريج طلاب يكون لديهم المهارات للعمل في المشروعات خاصة مع المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعمل الجامعة على توفير كافة البرامج الدراسية للتخصصات التطبيقية والعملية التي يحتاجها سوق العمل ويدرس الطلاب الجزء الأكبر من العملية التعليمية عمليًا.

وقد اضافت د. شيرين محمد عبد القادر انه تم الاتفاق مع جامعة الدلتا التكنولوجية التي تعد امتدادًا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تسعي لإكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلى والدولي علي التدريب العملي لطلبة جامعة الدلتا التكنولوجية بمركز الأجهزة العلمية وهو مركز تابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا متخصص فى تصنيع وصيانة وإصلاح الأجهزة العلمية والمعملية وأجهزة الحاسب الآلي وفى تدريب الكوادر البشرية، حيث يعقد المركز العديد من الدورات التدريبية للمهندسين والفنين والعاملين بالجامعات الحكومية والمعاهد البحثية بجمهورية مصر العربية والدول العربية في مجال الأجهزة العلمية والمعملية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements