ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد جاد: المرحلة الأولى لانتخابات النواب تميزت بالانضباط.. فيديو

السبت 07/نوفمبر/2020 - 08:30 ص
الإعلامي محمد جاد
الإعلامي محمد جاد
Advertisements
نورهان رأفت
قال الإعلامي محمد جاد، إن جموع الناخبين التزموا بالإجراءات الاحترازية في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

وأكد الإعلامي محمد جاد، أثناء تقديم برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن انتخابات النواب تميزت بالسلاسة والمرونة والانضباط في عملية الاقتراع.

وينطلق بعد قليل الماراثون الانتخابى فى أول أيام التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، ويختار 1 مليون ناخب ما بين 2083 مرشحا في 70 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتعقد انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 9468 لجنة فرعية، يشرف عليها نحو 12 ألف قاضٍ، وفى حالة الإعادة، تجري  أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

وتشمل محافظات المرحلة الثانية "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء". 

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات إبداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لـ انتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، كما قامت بمعاينة المقار الانتخابية للتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها".

وسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات المحاكم الابتدائية و القضاة المشرفين على الانتخابات الأوراق الانتخابية، حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم في المواعيد المحددة للتصويت. 

واتخذت الهيئة الوطنية إجراءات كاملة لحماية أطراف العملية الانتخابية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم توزيع حقائب وقاية للقضاة تشمل ماسكات وكحول لتسهيل عملهم داخل اللجان. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements