ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد فرض جوجل رسوم على مستخدميها.. تعرف على أفضل خدمات تخزين الصور

السبت 14/نوفمبر/2020 - 04:01 م
تعرف على أفضل خدمات
تعرف على أفضل خدمات تخزين الصور
Advertisements
شيماء عبد المنعم
غيرت خدمة تخزين الصور Flickr، خلال عام 2019، سياستها السابقة المتمثلة في تقديم سعة تخزينية مجانية تبلغ 1 تيرابايت لمستخدمي منصة تخزين الصور التابعة لها، وبدلا من ذلك أقتصر التخزين المجاني على 1000 صورة فقط، مما أثار غضب مستخدمي موقع مشاركة الصور والفيديوهات فليكر.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء الماضي، عن إضافة بعض التغييرات على خدمة "صور جوجل"، حيث ستتوقف عن تقديم سعة التخزين المجانية غير المحدودة لخدمة Google Photos للصور عالية الجودة بدءًا من أول يونيو 2021.


وستدخل أي صور يتم تحميلها بعد هذا التاريخ ضمن الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت، وإذا لم يكن الحساب نشطًا، أو تجاوز الحد الأقصى، لمدة عامين فسوف تقوم جوجل حذف الصور بعد تحذير المستخدم، وحينها سيحتاج إما إلى دفع رسوم بصورة دورية، أو البحث عن بديل في حالة امتلاء مساحة التخزين المتاحة مجانا.

ونظرا لإضافة هذا التغيير في سياسة جوجل من المتوقع أن يؤثر على أكثر من مليار مستخدم حول العالم، مما جعل البعض يبحث عن بديل خدمة التخزين السحابية والتي تقدم مساحات تخزين مجانية، وفيما يلي نستعرض إليك أبرزها.

1. خدمة سامسونج SMUGMUG:

تتوفر خدمة التخزين السحابي التي أعلنت عنها سامسونج بداية عام 2018، للمحترفين مقابل سعر 55 دولارًا في السنة أو 7 دولارات شهريًا، وستحصل على تحميلات غير محدودة وموقع ويب قابل للتخصيص، وتدعم الخدمة عملية النسخ الاحتياطي، والمزامنة واستعادة بعض البيانات التالية عند تفعيلها.

2. تطبيق 500PX:

تقدم شركة 500px الكندية، خدمة للمصورين المحترفين أكثر من مجرد التقاط الصور وحفظها، حيث توفر للمصورين مساحة عبرالإنترنت لتخزين أعمالهم وعرضها وترخيصها لحماية ملكية الصور، إذ يعد تطبيق 500px، منصة لعرض ومشاركة الصور وهو شبيه للموقع الشهيرة فليكر ولكن أكثر تخصص وأحترافية، يقدم الموقع خطتين مدفوعتين، الأولى تحميلات غير محدودة بدون إعلانات وسجل للصور التي أعجبت بها، والخطة الثانية الـ Pro توفر لك طريقة لعرض خدماتك وأدوات تنظيمك مقابل 59.94 دولارًا سنويًا أو 12.99 دولارًا شهريًا.

3. موقع Photobucket:

هو موقع شهير في استضافة الصور انشأ عام 2003، وهوا يقدم خطة مجانية محدودة، تسمح لك بتحميل ما يصل إلى 250 صورة مجانًا، وتوفر خطة الخبراء مساحة تخزين غير محدودة ولا يوجد ضغط للصور إلى جانب ميزات أخرى.

4. خدمة Amazon Photos:

توفر شركة أمازون لعملائها العديد من الميزات إلى جانب التحميل المجاني، من بينها عروض الفيديو وتدفق الموسيقى وغيرها من الميزات الرائعة، وستحصل على مساحة تخزين غير محدودة للصور مقابل 119 دولارًا سنويًا، كما يمكنك مشاركة مساحة التخزين غير المحدودة هذه مع خمسة من الأصدقاء أو أفراد العائلة فيما يسمى Family Vault، كما يحصل مشتركو خدمة Prime على سعة تخزين تبلغ 5 جيجابايت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements