ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعدادًا لامتحانات الميدتيرم .. اختبار إلكتروني وانترنت مجانى بزراعة عين شمس

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:40 م
زراعة عين شمس
زراعة عين شمس
Advertisements
قسم التعليم

أكد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن العملية التعليمة تسير بشكل إيجابي داخل الحرم الجامعي مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من حيث ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد الاجتماعي والتعقيم بشكل مستمر للحد من انتشار العدوي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعمال.

 

وأضاف "جلال " في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد " أن امتحانات الميدتيرم بالكليه تعتمد على الامتحانات الألكترونية لتقييم أعمال السنة وتيسير عملية أداء الامتحانات للطلاب وتصحيح الورق لاعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا علي رفع كافة المقررات الدراسية وبنوك الاسئلة بالمنصة الإلكترونية الخاصة بالكلية.

 

وأكد عميد كلية زراعة عين شمس علي استعداد الكلية لاستقبال أى موجة جديدة من الكورونا ، مشيرًا الى توفير الانترنت والاجهزة مجانا للطلبة من خلال معامل الكمبيوتر بالكلية.


وقال الدكتور أحمد جلال  في تصريحات سابقة له إن العملية التعليمية تسير وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم الإلكتروني والتعليم المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث  التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، لافتا إلى أن هناك عقوبات على المخالفين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب أو العاملين بالكلية.

 

وأضاف "جلال"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الجامعة برعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، توفر نظام التكافل الاجتماعي لجميع الكليات، وذلك حسب حالة كل طلاب من خلال الأوراق التي تقدم لرعاية شئون الطلاب والتعليم لتقليل المصروفات ودعم الكتب والأدوات المعملية، لافتا إلى أنه يمكن وصول الدعم لمجانية الكتب والأدوات المعملية.

 

وأكد عميد زراعة عين شمس أن رعاية الكلية في استقبال دائم لجميع الطلاب لتقديم الأوراق المطلوبة الخاصة بالدعم، موضحا أنه يشمل توفير الإنترنت من خلال معامل الكمبيوتر الخاصة بالكلية للطلاب غير القادرين على توفير الإنترنت والأجهزة لدعم المحاضرات "الأون لاين".

Advertisements
Advertisements
Advertisements