ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحف الإماراتية: جهود مصرية لتوحيد النواب الليبي.. موعد طرح لقاح كورونا.. هروب جماعي من إثيوبيا إلى السودان

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:30 ص
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
Advertisements
شريف سيد
  • الصحف الإماراتية: 
  • جهود مصرية لتوحيد النواب الليبي 
  • موعد طرح لقاح كورونا 
  • 36 ألف لاجئ إثيوبي في السودان 


سلطت الصحف الاماراتية الصادرة صباح اليوم، الخميس، الضوء على أهم الموضوعات في الشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري.


البداية من صحيفة "البيان"، قالت إن القاهرة تتجه لعقد اجتماع تشاوري لتوحيد مجلس النواب الليبي وتلافي التصدعات داخله، والتي أدت إلى انقسامه وعجزه عن القيام بدوره خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ البلاد.


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، تسجيل 329 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 وفاة، ارتفاعا من 275 إصابة و16 وفاة أمس الأول.


ومن البحرين، وصف وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، اللقاءات التي عقدها، أمس، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في إسرائيل بـ«المشجعة والمثمرة»، حيث اتفق الجانبان على تبادل إقامة السفارات بين البلدين، وهو ما وصفه بومبيو بـ«الخطوة التاريخية». جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الإسرائيلي جابي أشكنازي، وبومبيو، في أول زيارة لوزير الخارجية البحريني إلى إسرائيل.


وفي عمان، أكد السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الخمسين لنهضة عمان الحديثة، مواصلته العمل لإرساء مرحلة جديدة تسير فيها البلاد نحو المكانة التي تستحقها، مُشددًا على ضرورة المحافظة على المصالح الوطنية باعتبارها أهم ثوابت المرحلة القادمة التي حددت مساراتها وأهدافـها «رؤية عُمان 2040». 


ومن الجزائر، نقضت المحكمة العليا في الجزائر حكمًا بالسجن لمدة 15 عامًا صدر بحقّ كلّ من السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، ومديرين سابقين للاستخبارات، أدينوا بتهمة "التآمر على الجيش والدولة"، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام محكمة استئناف.


وحول لقاح كورونا، أعلنت شركتا فايزر وبيونتك لصناعة الدواء أنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لكوفيد-19 بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95 بالمئة وعدم وجود أعراض جانبية خطيرة له.


وبالانتقال إلى صحيفة "الخليج"، أكد مدير مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمدينة القربة السودانية محمد رفيق نصري، أن أعداد اللاجئين بمركزي الاستقبال بالمدينة (8) بمنطقة الفشقة حمداييت بكسلا بلغ (36) ألف لاجئ.


ومن لبنان، لا يزال التأليف الحكومي في لبنان متعثرًا، بسبب الشروط المتبادلة بين الأطراف السياسية، على الرغم من الاستياء الفرنسي وتلويح باريس بوقف كل أشكال الدعم للبنان بما فيها تأجيل أوإلغاء مؤتمر الدول المانحة.


ومن صحيفة "الاتحاد"، أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 55.93 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و343584 ‭‬‬‬حالة، وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر2019.


كما تجاوز عدد وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة 250 ألفا، وفقا لإحصاء رويترز، إذ تشهد الموجة الثالثة لفيروس كورونا زيادة جديدة في الإصابات وتضغط بشدة على نظام الرعاية الصحية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements

موضوعات متعلقة

Advertisements