ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة الشرقية تعقد اجتماعا بمديري المستشفيات لاستكمال خطة مجابهة الأزمات والكوارث

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 10:56 ص
صحة الشرقية
صحة الشرقية
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة الأزمات والكوارث، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية للاستعداد والتدريب الجيد لمواجهة الأزمات والكوارث المحتملة فقد تم عقد اجتماعا مع مديري مستشفيات الصحة بالمحافظة.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تناول الاجتماع مناقشة خطة مواجهة الأزمات والكوارث، والتأكد من جاهزية الفرق الطبية، وفرق الانتشار السريع بمختلف مستشفيات الصحة بالمحافظة، وجاهزية كافة المستشفيات لمجابهة أي أحداث طارئة..

اقرأ أيضا:

فحص 236 ألف طالب بالمبادرة الرئاسية لعلاج سوء التغذية بالشرقية

أكد وكيل الوزارة علي ضرورة التدريب الجيد للفرق، والتأكد من مدي الإمكانيات المتاحة في التعامل مع الأزمة، وكيفية تصنيف الحالات وفقًا للعلامات الحيوية لكل مواطن، وكيفية تركيب الأساور بألوانها المختلفة، حسب تشخيص كل حالة، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتأمين المستشفيات والمباني من الكوارث، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والآلات اللازمة للتعامل مع الأزمة بجميع المستشفيات.

 

وأكد الدكتور هشام مسعود علي استمرار المناورات ونماذج المحاكاة والتدريب العملي خلال الفترة القادمة لمواجهة الأزمات والكوارث المحتملة، للتأكد من جاهزية جميع الفرق الطبية، واستعداداتها للتعامل مع أي حدث طارئ.

 

وأشار الي أن هذه التدريبات تأتي لقياس مدى قدرة الأجهزة المعنية والمنوط بها مجابهة الأزمات والكوارث وكيفية التعامل معها في المواقف الطارئة من خلال تقديم بيان عملي يوضح التعامل مع الأزمة والإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، بالإضافة إلي صقل مهارات الفرق الطبية والمستشفيات في رفع درجات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، هذا بجانب التنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة أي أزمات أو كوارث محتملة، والخروج منها بأقل الخسائر

Advertisements
Advertisements
Advertisements