ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بأمر محافظ البحيرة.. إيقاف عمل معدية مخالفة بمركز بدر

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 11:33 ص
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار كل أعمال مراجعة جميع المعديات الواقعة على المجارى المائية بنطاق المحافظة والتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كل مقومات الأمن والسلامة بها والالتزام بالحمولة والتعريفة المقررة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وشدد محافظ البحيرة، على إيقاف ومصادرة غير الصالح منها وغير المرخصة والمنتهية تراخيصها والتأكد من تواجد صاحب المعدية والمسئول عن تشغيلها بصفة مستمرة مع التأكيد على إيقاف عمل جميع المعديات فى حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة حرصًا على أمن وسلامة المواطنين.
 
في نفس السياق نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حملات مكثفة لمتابعة المعديات النهرية بنطاقها للتأكد من سريان رخصة الملاحة وسلامتها وصلاحيتها وإلتزامها بالشروط، وتوافر عناصر الأمان والسلامة والتأكد من تطبيق إشتراطات الملاحة مع توافر وسائل الإنقاذ داخلها.

وأسفرت الحملة عن إيقاف عمل معدية (قارب) غير مرخص على الرياح الناصري بين كوبرى عمر شاهين وكوبري منشأة عامر بوحدة أم صابر غير مطابقة للمواصفات وتم مصادرة معدات التشغيل والتحفظ على المعدية حفاظا على سلامة المواطنين.


يذكر أيضا وافقت اللجنة العليا للاستثمار خلال اجتماعها، برئاسة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وبحضور الدكتور نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد، وأعضاء الجنة، على إقامة 6 مشروعات استثمارية مختلف الأنشطة على أرض المحافظة، بتكلفة إجمالية مليار و127 مليون جنيه وتوفر 529 فرصة عمل.


حيث يتضمن الآتي: محطة فرز وتعبئة حاصلات زراعية، على مساحة 7000 متر مربع بناحية قافلة بمركز أبو حمص بتكلفة 3.5 مليون جنية ، ويوفر 40 فرصة عمل مباشرة، محطة فرز وتجميد حاصلات زراعية بناحية ابو المطامير على مساحة 12600 م2، بتكلفة 843 مليون جنيه، توفر 100 فرصة عمل، مصنع أدوات نظافة منزلية من البلاستيك والالومنيوم ومنظفات وأدوات كهربائية  بناحية أبو المطامير على مساحة 21 ألف م2 بتكلفة 7.25  مليون جنيه، ويوفر 19 فرصة عمل.


إنشاء مشروع طاقة شمسية لانتاج الكهرباء على مساحة 85395  م2 بناحية وادى النطرون بتكلفة 219 مليون جنيه ويوفر 240 فرصة عمل، محطة تموين سيارات و5 محلات لبيع مستلزمات الإنتاج الزراعى ومصنع مجمدات خضروات وفاكهة على مساحة 2500 م2، بناحية مركز ابو المطامير بتكلفة 50 مليون جنية، توفر 100 فرص عمل، محطة فرز وتعبئة خضروات وفاكهة على مساحة 185 م2، بناحية قرية احمد عرابى بمركز بدر بتكلفة 4.25 مليون جنيه، توفر 30 فرصة عمل.


هذا وقد أكد المحافظ على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وزيادة مصادر الدخل والتأكيد على إلتزام تلك المشروعات بأن يكون 70٪ على الأقل من العاملين بها من أبناء محافظة البحيرة، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة للأعمال التنفيذية لتلك المشروعات مع إتخاذ الإجراءات القانونية وسحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين الذين لم يثبتوا جدية لإقامة المشروعات التي تم تخصيص الأراض لإقامتها.


اقرأ أيضا: «الرسام العاشق» و«وليد كريم» في ضيافة أوبرا دمنهور

Advertisements
Advertisements
Advertisements