ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«الرسام العاشق» و«وليد كريم» في ضيافة أوبرا دمنهور

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:17 م
اوبرا دمنهور
اوبرا دمنهور
Advertisements
أسماء الجنبيهى
تنطلق غدا الثلاثاء، فعاليات نادي فنون الأوبرا، على مسرح دار أوبرا دمنهور، بتنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وذلك فى إطار خطة دار الأوبرا لتنمية تذوق الفنون الإبداعية لدي الشباب، وخلق حوار فنى بين الفنون المختلفة.  

من المقرر يتم عرض فيديو "أوبرا توسكا" الرسام العاشق من أجل تنمية تذوق فن الأوبرا، وإقامة حوار فني من إعداد و تقديم الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى مدير دار أوبرا دمنهور، بين التينور وليد كريم، المتزو سوبرانو جولى فيظى نجوم فرقة أوبرا القاهرة. 

جدير بالذكر أن فاعليات نادى الفنون تقام بشكل دوري مجانى تحت الإشراف الفنى للدكتور خالد داغر، و ذلك لتبسيط كافة أوجه الفنون الراقية وتنمية الذوق الفني للجمهور خاصة الشباب بمشاركة أشهر الفنانين والمثقفين في مصر.

ويذكر أن واصل نادي سينما أوبرا دمنهور، تقديم عروضه، والذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

وخلال الفعاليات تم عرض الفيلم الروسى "الطريق إلى برلين"، الذي انتج عام 2015 وبطولة يوري بوريسوف وماريا كاربوفا واخراج سيرجي بوبوف، بحضور لفيف من المثقفين والقنصل الروسي ومدير المركز الثقافي الروسي للعلوم والثقافة بالاسكندرية مارات جاتين.

وتزامن عرض الفيلم مع احتفالات الشعب الروسى بإنتهاء الحرب العالمية التانية منذ أكثر من ٧٠ عامًا وإحلال السلام العالمي.

وعقب عرض الفيلم اقيمت ندوة ادارها الناقد السينمائي أحمد النبوي ، والذي استضاف خلالها الدكتورة ثناء هاشم، استاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما حيث دارت المناقشة حول قصة الفيلم اضافة إلى السينما الروسية وأسباب عدم رواجها في مصر والسينما الحربية في مصر وأسباب ضآلتها الإنتاجية .

يذكر أن نادي سينما أوبرا دمنهور يقيمه المركز القومي للسينما شهريآ بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الأستاذ الدكتور مجدي صابر ويهدف النادى إلى نشر الثقافة السينمائية والإعلاء بالذوق الفني لدى الجماهير .




Advertisements
Advertisements