ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي على واقعة سيدة المطر

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 11:31 م
سيدة المطر
سيدة المطر
Advertisements
محمد حليم قنديل
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فرقة التدخل السريع تواصلت مع سيدة المطر وتم العرض عليها بإدخال دار رعاية وهي رفضت ذلك مطالبة بشقة لها ولزوجها وأولادها حتي يكونوا سويا.

وأضافت «القباج» خلال تصريحات تليفزيونية لقناة إم بي سي مصر، أن هذه السيدة تقوم ببيع الترمس في الشارع وتسكن في مسكن بسيط جدا، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا بينها وبين محافظ الجيزة حتي يتم توفير سكن خاص لها كما طالبت.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلة "المواطنين في عنينا واحنا بمحاولة نساعد الكل علي قد ما نقدر"، والسيدة تم توفير سكن وجميع ما يلزمها من قبل الوزارة.


ومن جانبه كشف الاعلامي محمد الباز، تفاصيل حكاية الحاجة نعمات "سيدة الترمس"، والتي تم تداول صورها خلال الساعات الأخيرة وهي تبيع الترمس تحت الأمطار، ولاقت اهتمام السوشيال ميديا.


وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن هذه السيدة تبيع الترمس في نفس المكان التي تم التقاط صورتها فيه من 7 سنوات، وتعيش في جراج منذ 20 سنة.

وأكد الباز، أن صورة الحاجة نعمات تفتح لنا أكثر من قضية اجتماعية، متابعا: "لو بصينا على صور النهاردة التي التقطت لأشخاص في المطر، سيدة تبيع الخضروات بالشارع، واخرى تبيع وهي على تروسيكل، وأخرى تقوم بواجب منزلي بشراء الخبز والسير به في المطر، وسيدة أخرى تعمل في تنظيف الشوارع".


وواصل: "هذه نماذج لسيدات اضطرتهم الظروف للخروج والعمل، والمشكلة هنا أننا نحتاج لتصرف أكبر من المبني على الصدفة"، منوها أن الدولة المصرية قدمت أكثر من مبادرة لإنقاذ الفقراء. 


وأردف: "نطالب بدور نسبق بيه، ومنوصلش إننا نعيش الحالة دي، لأن مينفعش أنقذ الحاجة نعمات وأترك الآخرين".
Advertisements
Advertisements
Advertisements