ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدءا من 20 ديسمبر.. «صباح البلد» يستعرض مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم ..فيديو

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:51 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
عرض الإعلامي محمد جاد، مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات التي أقرتها وزارة التنمية المحلية ، ومن المفترض تطبيقها بدءا من 20 ديسمبر المقبل، لتنظيم مواعيد غلق وفتح المحال التجارية، في توقيتات منظمة وموحدة.

وقال الإعلامي محمد جاد، خلال برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، ويرأٍس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، إن المحال التجارية والمولات ستفتح في الساعة السابعة صباحا وحتى 11 مساءً صيفًا، وتغلق 10 مساءً شتاءً، موضحا أن توقيت الغلق يتأخر يومي الخميس والجمعة، والإجازات الرسمية، لـ تغلق في الساعة 12 مساءً صيفًا، و11 شتاءً.

وأوضح "جاد"، أن مواعيد فتح المطاعم والبازارات ستكون في الـ 5 صباحًا وحتى الـ 1 صباحا صيفًا، و12 منتصف الليل شتاء.

ولفت "جاد" إلى أن جميع الدول المتحضرة لها مواعيد لفتح وغلق المحال التجارية، وهي تساهم أيضا في السماح لعربات القمامة بتجميل الشوارع، إضافةً إلى الهدوء النسبي لسكان المناطق، وتجنب التكدسات.

من جانبها، أشارت الإعلامية لميس سلامة، إلى أن القرار سيسهم في تقليل التكدسات، والالتزام، والذي سيساعد في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد قاسم، أنه سيتم غلق الورش الحرف الصناعية داخل الكتل السكانية الساعة ٧ مساءً في الصيف و٦ مساءً في الشتاء ويمكن تعديلها في المستقبل بشروط معينة.

وأشار إلى أن يجوز تعديل مواعيد غلق وفتح المحال التجارية في المحافظات السياحية والساحلية بناءً على اقتراح من المحافظين.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفى ما تردد في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حول اعتزام الحكومة إغلاق كافة الأندية ومراكز اللياقة البدنية تحسبًا للموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال المركز إن ما يتردد حول غلق الأندية ومراكز الشباب ليس له صحة من الأساس، وأن الأندية مراكز الشباب تعمل كما هي حتى الآن و تتبع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر.

وكان قدمت الحكومة إلى البرلمان تقريرًا حول الجهود التي قامت بها في سبيل التصدي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد، وذلك منذ بدء الإعلان عن ظهوره وحتى المرحلة الراهنة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements