ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتكرار الحوادث.. طلب إحاطة بشأن الكشف الدوري على سائقي أتوبيسات المدارس

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:43 ص
الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الكشف الدوري على سائقي الأتوبيسات وخاصة تحليلات المخدرات وذلك بعد توالي حوادث أتوبيسات المدارس بالطرق خلال الفترة الماضية. 

وأضاف أبو العلا، في طلبه أن في الآونة الأخيرة ازدادت حوادث أتوبيسات المدارس بسبب القيادة المتهورة والسرعة الزائدة والقيادة تحت تأثير المخدر من بعض السائقين وهو ما ترتب عنه جرائم ترتكب فى حق الطفولة وسقوط العديد منهم بين ضحايا ومصابين في حوادث لا ذنب لهم بها حيث أنهم يدفعون ثمن الإهمال. 

وأشار أبو العلا، إلى أن هذه الحالة من عدم الالتزام تتطلب اتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على حياة أبنائنا من خلال حملات الكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى أتوبيسات المدارس من خلال تعاون الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية وكذلك إدارات المدارس ، سواء فيما يتعلق بالكشف الدوري على السائقين والتأكد من أخذ دورة فى السلامة لمن يشغل ذلك المكان المسئول عن أرواح المئات، وتطبيق شروط الأمان لأتوبيسات المدارس المتعارف عليها بالقانون من إشتراط وجود باب دخول وباب خروج وباب للطوارئ خلاف التأكد من صلاحية الأتوبيس وسلامته وعدم وجود به أي أعطال قد تتسبب في الحوادث، فضلًا عن تغليظ العقوبات على من يثبت إهماله.

يذكر أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للبرلمان 1 نوفمبر الجاري، على أن تعقد الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

وأخذ عبدالعال، رأي النواب قبل قرار رفع الجلسة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بموعد إعلان نتائج الانتخابات رسميًا، ممازحًا النواب الناجحين: "لازم تاخدوا فرصة علشان تحتفلوا".

وشهدت الجلسة الأخيرة، الموافقة على فرض حالة الطوارئ، ونقل أموال وممتلكات مجلس الشورى الملغي لمجلس الشيوخ.

كما شهدت الجلسة الموافقة على عددٍ من الاتفاقيات الدولية والقوانين، في مقدمتها قانون تحسين الأحوال المالية للمعلمين، فضلًا عن رفض الحصانة عن النائب خالد بشر.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، على ستة قرارات صادرة عن رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقيات الدولية.

وشملت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 483 لسنة 2020 بشأن عقد تمويل تسهيل التصحيح الهيكلي “السادس” بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربى، بمبلغ 153 مليونا و475 ألف دينار عربى حسابى، بما يعادل نحو 630 مليون دولار، والموقع في القاهرة بتاريخ 19 يوليو 2020.

كما تضمنت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 583 لسنة 2020 بشأن اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية، وبنك التنمية الإفريقي، حول برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر، بمبلغ 225 مليون يورو، والموقع في 8 يوليو 2020.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 477 لسنة 2020 بشأن التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي).
Advertisements
Advertisements
Advertisements