ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هشام الحلبي: من يهدد الأمن المصري سيدفع ثمنا لن يستطيع تحمله

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:15 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية من أكثر القوات المسلحة التي تقوم بمناورات وتدريبات مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، والهدف هو تبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة للمقاتل المصري في مسارح مختلفة مثل البحر الأسود والسودان، وهي سمة رئيسية لتدريب القوات المسلحة المصرية.

وأوضح اللواء هشام الحلبي، خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز  عربية"، اليوم السبت، أن التدريب يراعي ما هي التهديدات الحالية والمستقبلية التي يمكن أن تواجهها مصر، خاصة أن موضوعات التدريب تشمل انتقال الإرهاب، ومواجهة العدائيات، والهجرة غير الشرعية .

وأشار إلى أن الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يهدد، ونحن نتمتع بأخلاق الفرسان، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أننا نرغب في حل مشكلة سد النهضة في إطار المفاوضات الذي يضمن حقوق دول المصب في صيغة قانونية محترمة.

ونوه بأن مصر لا تخشى إذا كان هناك قاعدة عسكرية في دولة ما سواء قريبة أو بعيدة، لكن نحن لدينا قوات مسلحة لديها قدرة عالية على مواجهة أي تهديدات تواجه الأمن المصري، بالتالي اي تهديد سيواجه الأمن المصري سواء داخل حدوده أو خارجها سيدفع ثمن لن يستطيع تحمله.

تشارك القوات المسلحة السعودية في التمرين المشترك (سيف العرب 2020)، المقام حاليًا بقاعدة "محمد نجيب العسكرية" المصرية خلال المدة من 18-27 نوفمبر بمشاركة الإمارات ، والبحرين، والأردن، ومصر والتي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" مساء اليوم الخميس أن "تنفيذ التمرين يستمر عشرة أيام، حيث تختتم فعالياته 27 نوفمبر الحالي.

ويهدف التمرين طبقا لـ"واس"، إلى "التدريب على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب، واكتساب الخبرات، وتطوير التدريب لقواتنا المسلحة، والتدريب ضمن التحالفات العسكرية من خلال التدريب على العمل المشترك، والتدريب على عمليات الحرب غير النظامية، وتدريب القادة والأركان على مهام القيادة والسيطرة".

وتأتي مشاركة القوات المسلحة السعودية في هذا التمرين ضمن الخطة التدريبية المتضمنة استمرار المشاركة في التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها، لتطوير التدريب وتأهيل منسوبي القوات المسلحة واكتساب المهارات التدريبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements