ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نزلت عليها الامطار فبقيت تريند| القصة الكاملة لـ سيدة المطر فى المهندسين

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:37 م
سيدة المطر
سيدة المطر
Advertisements
حياة عبد العزيز - أشرف العمدة
تساقطت قطرات المطر منتصف أمس الجمعة على بعض أنحاء القاهرة، ليستقبلها الجميع كل منهم على طريقته الخاصة، ولكن أصحاب المهن البسيطة لم يتخلوا عن قوت يومهم، فمع غروب الشمس واتجاه كل مواطن الى منزله، ظلت الحاجة نعمات الشهيرة بـ بائعة الترمس وسيدة المطر، أمام القفص الذي يحمل فوقه أكياس الترمس، حتى تنتهي من بيعه لتعود إلى منزلها البسيط بزرق اليوم.

انتشرت صورة سيدة المطر على صفحات التواصل الاجتماعي لتكسب تعاطف الملايين، وحاول أن يسرع كل مواطن في تقديم المساعدة المادية والمعنوية لها بكل حب ورحمة.

وتعمل سيدة المطر في هذه المهنة حوالي 20 عاما على حد قولها لـ "صدى البلد"، وتجلس على أحد الأرصفة في محافظ الجيزة  بمنطقة المهندسين، حتى تبيع الترمس لتجلب رزقا يكفي قوت يومها.


اقرأ ايضا:


تزوجت سيدة المطر وانفصلت منذ 45 عاما تقريبًا بعد أن رزقت بطفل وهي حاليا متزوجة ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عاما ، وقاما بالعمل حارسا لأحد العقارات تحت الانشاء وتعاني الاسرة من ظروف سيئة ، وهو ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات اسرتها  من معيشة ومصاريف دواء حيث أن الزوج يعاني من مرض الكلى والزوجه تعاني من ضغط وسكر وضيق تنفس.

"معاش .. شقة .. مشروع".. 3 مطالب طلبتها سيدة المطر من أصحاب القلوب الرحيمة من خلال "صدى البلد، ليكون أول تحرك من وزارة التضامن الإجتماعي وهي سكن.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية ايجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة واسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

وعلى الفور أعلنت الفنانة ياسمين صبري عن تبنيها سيدة المطر، والتي أثارت موجة من التعاطف عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وكتبت ياسمين عبر صفحتها بموقع تويتر: انا دائمًا بحاول اشوف الجزء الايجابي في كل سوء تفاهم انا سعيدة اني اتعرفت علي الحاجه نعمات عبد الحميد #سيدة_المطر من السوشيال ميديا

وأضافت: تواصلت مع الحاجه نعمات والحاج علي زوجها، ويشرفني اني البي كل طلبات الحاجه نعمات واسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements