ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تشغيل تجريبي لمحطة الصرف الصحي بمنطقة 1600 فدان بمدينة بدر

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:49 ص
صدى البلد
Advertisements
آمنة عبد العظيم
شهد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن،  بدء التشغيل التجريبى لمحطة رفع الصرف الصحي بطاقة ٤٠ ألف م٣/يوم بمنطقة 1600 فدان شرق الروبيكى بمدينة بدر.

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أن المحطة تتكون من عدد 4 طلمبات تصرف، الطلمبة الواحدة قدرة 230 لتر/ث، وبلغت تكلفة المحطة 34 مليون جنيه.

وأضاف رئيس جهاز مدينة بدر، أن المحطة تستقبل  الصرف الصحي  القادم من العاصمة الإدارية بصفة مؤقتة، بالإضافة إلى صرف المصانع بمنطقة الـ 800 فدان، وكذلك صرف منطقة  سكن العاملين بالعاصمة الادارية، ومنطقة الجامعات والحي المتميز 2.

وأشار إلى أن دخول محطة الصرف الخدمة يعد إضافة قوية لمنظومة الصرف الصحى بالمدينة، نظرًا للتوسعات الكبيرة  التي تشهدها المدينة في الفترة الأخيرة.

وكان  المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، عقد اجتماعًا مع جميع الشركات العاملة بمشروع (سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة) لـ 376 عمارة بإجمالى 9024 وحدة سكنية. 

وقال المهندس عمار مندور: تم خلال الاجتماع، التأكيد على سرعة الانتهاء من المشروع  فى المواعيد المحددة، مضيفًا أنه تم التنبيه على الشركات المتأخرة عن المواعيد المحددة  بأنه سيتم سحب العملية وإسنادها إلى شركات أخرى لتسليم المشروع  فى المواعيد المقررة.

وشدد رئيس جهاز مدينة بدر، على سرعة تنفيذ أعمال (المرافق - الطرق -  تنسيق الموقع)، للانتهاء من تنفيذ المشروع بالشكل الذي يليق به وبكفاءة وجودة عالية.

وأضاف المهندس عمار مندور، أن نسبة تنفيذ العمارات بلغت 90%، ووصلت نسبة تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف إلى 92 %، وأعمال الكهرباء إلى 66%، ونسبة أعمال الطرق والاتصالات 50%، ووصلت أعمال شبكة الغاز إلى 70%، ومن المقرر أن يبدأ  تسليم الوحدات نهاية العام الجارى.

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم حتى الآن سحب نحو 310 آلاف كراسة شروط، بينما سدد أكثر من 82 ألف مواطن، مقدمات الحجز، وذلك لحجز 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، لمحدودى ومتوسطى الدخل، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين"، ويستمر الحجز حتى يوم 7 /12 /2020.
Advertisements
Advertisements
Advertisements